آل الشيخ: السوبر الإيطالي بين جدة والرياض

0 10

كشف تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، الملاعب المقترحة لاستضافة السوبر الإيطالي في المملكة.
وكان آل الشيخ وقع اول من امس، مع ماركو برونيلي الرئيس التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الإيطالي، اتفاقية استضافة المملكة للسوبر الإيطالي 2018 بين يوفنتوس وميلان.
وسيلعب يوفنتوس بطل الدوري والكأس، مع ميلان وصيف الكأس؛ حيث يرغب البيانكونيري في تحقيق الثلاثية، فيما يسعى الروسونيري لخطف اللقب.
وسيتم تعديل توقيت المباراة، المقرر لها سابقا أن تجري في 12 أغسطس، إلى شهر يناير المقبل.
ومن المقرر أن يحصل الناديان، على أكثر من 3 ملايين يورو، بعد خوض مباراة السوبر.
وقال آل الشيخ في تصريحات صحفية: “هذه الخطوة من خطوات كثيرة قادمة.. أثبتنا أننا قادرون على أننا نُحضر لأكبر المسابقات الرياضية العالمية، واليوم وقعنا اتفاقية لاستضافة السوبر لمدة عام واحد، مع أفضلية سنتين، وإن شاء الله سترون أشياءً أفضل”.
وعن مكان إقامة المباراة، أجاب: “الخيارات إما جدة أو الرياض، وأفضّل أن تكون في جدة، لكن الاختيار سيكون مرتبطًا بالجو والظروف في فترة إقامة المباراة، وبناءً عليه سنتخذ القرار”.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود آل الشيخ، لإثراء الساحة الرياضية السعودية بالمباريات والفعاليات العالمية، لتفتح آفاقًا جديدة للخبرات.
وأبدى ماركو برونيلي، المدير التنفيذي لرابطة الدوري الإيطالي، سعادته بالاتفاق على إقامة السوبر المحلي في السعودية.
وقال برونيلي، في تصريحات تلفزيونية: “نحن فخورون جدا، وشكرا للهيئة العامة للرياضة في السعودية، على هذه الفرصة.. نتمنى أن يكون حفلا كرويا مبهرا”.
وتابع: “يوفنتوس وميلان من أكبر الفرق في العالم، وهذه النسخة العاشرة للسوبر، التي نلعبها خارج إيطاليا، لذلك نحن فخورون بإعطاء هذه الفرصة، لمحبي الكرة الإيطالية حول العالم”.
وأردف: “نعلم أن المشجعين في السعودية يحبون كرة القدم، ويحبون اللاعبين الإيطاليين، ونتمنى أن نكون في محل توقعاتهم”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.