آل الشيخ “عاشق” الأهلي: إدارة “بيبو”متخبطة وأخلت بالوعود

0 16

الرياض -أ ف ب: شن رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ اول من امس، هجوما لاذعا على إدارة الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، متهما إياها بالاخلال بالوعود والتخبط، وذلك غداة إعلانه التخلي عن الرئاسة الشرفية للنادي الأحمر.
وأعلن آل الشيخ، أعلى مسؤول رياضي في المملكة، الخميس الماضي تخليه عن المنصب الشرفي الذي منح له أواخر العام الماضي، في خطوة بدت انها على خلفية تباين بشأن المدرب الارجنتيني رامون دياز الذي تعاقد هذا الأسبوع مع نادي اتحاد جدة بمباركة منه، وذلك بعدما أبدى الاهلي اهتماما أوليا بالتعاقد معه خلفا لمدربه المستقيل حسام البدري.الا ان المستشار في الديوان الملكي ورئيس اللجنة الأولمبية، كشف في بيان مسهب عبر “فيسبوك”، عن تراكم الخلافات بينه وبين النادي الذي قال انه دعمه بـ 260 مليون جنيه مصري (نحو 14 مليون دولار). وقال آل الشيخ انه بسبب “عشقي لهذا الكيان” طلب الخطيب والرئيس السابق محمود طاهر دعمه في الانتخابات التي أجريت في ديسمبر، الا انه مال للخطيب وعبر عن رغبته بالاسهام في تطوير النادي وجلب لاعبين ومدربين وكذلك “المباني والانشاءات… وطلب مني بيبيو (الخطيب) أن أساهم في بناء ملعب للنادي.. وقدمت دعما له في هذه الجلسة بمبلغ خمسة مليون جنيه (نحو 280 ألف دولار) لتمويل حملته الانتخابية للفوز برئاسة النادي الأهلي”، قبل ان يدعمه بمليون جنيه اضافي قبل الانتخابات بأسبوع “نتيجة دعم عدد من رجال الأعمال لمحمود طاهر”.
وأعرب آل الشيخ عن احساسه “بالاهانة ودخلت في مرحلة اللامبالاة والتطنيش من قبلي لما اعتبرته إحراج لي وعدم احترام وإخلال بكثير من العهود خصوصاً انها تكون بطلب منهم”، في إشارة الى إدارة النادي. وتطرق الى قضية المدرب السابق للهلال السعودي دياز، موضحا ان الخطيب طلب منه التعاقد معه “فقلت له سأدعمك في هذا الموضوع وسأنهي الصفقة رغم أنها ستسبب لي حرج لأن جمهور الهلال لا زال بعضه يعتقد انني خلف إبعاد دياز عن السعودية وهذا غير صحيح”.
إلا أن المسؤول السعودي أشار الى انه فوجىء بتغيير إدارة الأهلي لرأيها في هذه المسألة و”ان المدرسة الاوروبية هي التي تنجح مع الاهلي”، فطلبه (دياز) “رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن.. لفريقه حيث وجدها فرصة بعد ان تردد الخطيب رغم اتفاقنا المسبق ولكن كعادته..”. وشدد على أنه “بالتأكيد عندما تكون المفاضلة بين المملكة العربية السعودية وأي جهة أخرى سأقف مع المملكة مثلما اي مصري لن يقبل بغير مصر”، في إشارة الى تصريحات صحافية أدلى بها هذا الأسبوع، واعتبر فيها ان أولوية تعاقد دياز مع ناد سعودي تتقدم على أولوية تعاقده مع ناد آخر.أضاف “اكتشفت أن الوضع غير مناسب للاستمرار بهذه الطريقة وان هناك تخبط من هذه الادارة وأيضا لما لمسته من اساءات وانتقاد حاد من جمهور الأهلي الذي أود أن أقول له: لو كنت أبحث عن الشو (المظاهر) لأعلنت منذ البداية عن حجم دعمي للنادي الاهلي الذي تجاوز مبلغ 260 مليون جنيه في فترة 5 اشهر شرفت فيها بالرئاسة الشرفية للنادي الأهلي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.