أبطال “سرب الحمام”: سعدنا بالمشاركة في “آفاق القاهرة”

شارك ابطال فيلم “سرب الحمام” في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39، وقدم الفنانون احمد
ايراج وجمال الردهان وعزيز بدر، الشكر لمصر ولادارة المهرجان على اختيار فيلم “سرب الحمام” ليمثل دولة الكويت في
المهرجان. وقال ايراج ان وجوده كضيف مشارك في المهرجان شرف كبير له ولجيل السينمائيين الكويتيين، كما قال الفنان جمال الردهان ان مصر هي هوليودد الشرق وان مشاركة “سرب الحمام” في المهرجان في مسابقة الافلام العربية “افاق” هو في حد ذاته جائزة، واشار عزيز بدر
الى ان القاهرة السينمائي عريق، و”مشاركتي فيه شرف كبير، لاننا تربينا على السينما المصرية وتعلمنا منها، وها نحن نتشرف بالمشاركة في فعالياتها ونتمنى التوفيق لكل من شارك في هذا المهرجان العريق. يذكر ان فيلم “سرب الحمام” بطولة داود حسين واحمد ايراج وجمال الردهان وبشار الشطي وعزيز بدر وعدد كبير من فناني الكويت. وشهد حفل الختام حضور عالمي بارز لثلاثة من نجوم هوليوود، حيث اعرب الفنان نيكولاس كيج عن حبه الشديد لمصر، لافتا الى ان حرصه على حضور ختام المهرجان، رغم الحادث الارهابي الذي وقع بمسجد الروضة بالعريش، يؤكد تحديه الارهاب. بدأ نيكولاس كلمته بالتحية باللغة العربية “السلام عليكم” وتابع: سعيد بالعودة الى القاهرة والى مصر العظيمة، كما انني زرت مصر في مرات عديدة لمهرجانات مختلفة، وسعيد للغاية بدعوتي الى هذا المهرجان، موجها كلامه لمن يستخدمون الارهاب كفزاعة.
وتابع: جئت من لاس فيغاس، وهي ايضا مدينة مرت بظروف صعبة للغاية منذ عدة اسابيع، ولكننا سنكون سعداء في اي مكان في العالم، وانا في القاهرة، ولن اجعلكم تخيفونني ابدا.
وقالت نجمة هوليوود هيلاري سوانك: انا فخورة بتواجدي في القاهرة وفي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
واضافت بعد منحها جائزة التكريم الدولية: شاهدت الاهرامات عقب وصولي حيث كان حلما من احلامي المجيء لمصر ومشاهدتها استمتعت جدا واخذت بسحر هذه المدينة، وببناء الاهرامات، لذلك اعتبر حصولي على جائزة من هذا البلد امرا يشعرني بالفخر.
بينما قال النجم أدريان برودي، الذي اعتلى المسرح وقام بتحية الجمهور قائلا: السلام عليكم انا اشعر بالفخر لوجودي في مصر، وشكرا لدعوتي الى هذا المهرجان ولحضوري الى القاهرة، كما انني حزين على ضحايا حادث مسجد الروضة في مصر.