أبل: سنقص أيادي المتورطين ببيع الشركات الرابحة بـ”الخش” علق استجوابه للحجرف بعد تعهده بتنفيذ ثلاثة طلبات رئيسية

0 7

تأكيدا لما نشرته “السياسة” في عدد الجمعة الماضية أعلن النائب خليل أبل عن ارجاء تقديم الاستجواب الذي كان قد أعلن عنه في وقت سابق إلى وزير المالية د.نايف الحجرف لحين الوقوف على ما سيقوم به الوزير من إجراءات مرتبطة بصفقة مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
وقال أبل في تصريح إلى الصحافيين: إن استجوابه جاهز ويستهدف الفساد في صفقة التأمينات وليس شخص الوزير، مؤكدا انه في حال لاحظ مماطلة في تنفيذ مطالبه الثلاثة فإن الاستجواب سيقدم قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.
وأوضح ان وزير المالية وعده بتنفيذ ثلاثة مطالب بشأن صفقة التأمينات منها تجميد الصفقة وايقاف المتسببين بها عن العمل وإحالتهم للنيابة العامة وعدم تنفيذ أي صفقات مستقبلية الا بعد تطبيقها لكل القوانين المعمول بها.
وأضاف: وصلتني معلومة تفيد بأن مؤسسة التأمينات الاجتماعية قامت ببيع أسهم شركة دون عرضها بمزاد علني الامر الذي ساهم بخسارة المؤسسة ما يقارب 14 مليون دينار .
واكد ان هناك من يدعي حفاظه على أموال الدولة والمواطنين المتقاعدين لكنه هو من يضع يده عليها ويسرقها، مشيرا الى أن المتقاعدين أولى بأموالهم بدلا من سرقتها في وضح النهار خصوصا وأنهم لم يسرقوها بليل بل في عز النهار.
وتابع قائلا: كان لزاما علينا ان نخرج وندافع عن مليون و200 الف مواطن وحملنا الوزير المسؤولية وبإيماني المطلق ان الوزير لم يكن متورطا بهذا القرار الا انه يتحمل المسؤولية السياسية كونه المختص بالتأمينات. وقال ابل: ستُشلُّ أيدي الأشخاص التي تُمدُّ على أموال الدولة، ولا بد من ايقافهم عن العمل لأننا لم نعد نثق فيهم، مؤكدا أنه سيقوم بتوجيه اسئلة برلمانية لجميع الجهات الحكومية ولسلوك الاستثمار بجميع الجهات التي تستثمر وتبيع الأسهم وهل يجوز ان يتم بيع اسهم في شركات مربحة بالاضافة الى اننا سنرى مدى الربح والخسارة في الأسهم والشركات خلال السنوات العشر الماضية، مؤكدا انه لا يحق لاي احد أن يبيع شركات مربحة بـ”الخش والدس” لانه في حال اكتشف ذلك سيتم قَص ايادي المتورطين .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.