أبل يسأل عن اختصاصات إدارة معادلة الشهادات طلب تزويده بالقرارات الخاصة بلجان التحقيق

0 6

وجه النائب د. خليل ابل سؤالا لوزير التربية والتعليم العالي د.حامد العازمي يستفسر فيه عن اختصاصات إدارة معادلة الشهادات العلمية لحملة شهادات الدبلوم والشهادات الجامعية ما فوق الثانوية العامة الكويتية من خارج الكويت والقرارات الصادرة باعتمادها من اللجنة المختصة واللجان الفرعية التابعة لها ومن اللجنة العليا الدائمة لدراسة معادلة الشهادات العلمية للأطباء والعاملين في مجال الخدمات الصيدلانية والخدمات الطبية المساعدة والتمريض والمصادق عليها من وزارة التعليم العالي، ولجان التحقيق الخاصة بالتدقيق على الشهادات المزورة والوهمية.
وسأل ابل عن اختصاصات إدارة معادلة الشهادات العلمية التابعة لوزارة التعليم العالي، وما هي الإجراءات التي تتبعها إدارة معادلة الشهادات العلمية واللجان الفرعية التابعة لها في التقييم والاعتماد والتصديق على الشهادات العلمية لحملة شهادات الدبلوم والشهادات الجامعية؟ وهل كل من يتم تعيينه من مواطنين ووافدين في الجهات الحكومية يتم اعتماد شهادته الأكاديمية الصادرة من خارج الكويت؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهل كافة الشهادات التي سبق وتمت مناقشتها وإقرار اعتمادها من قبل اللجان التابعة لإدارة معادلة الشهادات العلمية وجدت سليمة وتم تقييمها بشكل أكاديمي وقانوني حسب اللوائح والنظم المعمول بها في وزارة التعليم العالي حتى تاريخ طرح هذا السؤال؟ أما إذا كانت الإجابة بالنفي، فكيف تمت مناقشة واعتماد شهادات غير معترف بها بدولة الكويت أو شهادات مزورة أو وهمية؟
وطلب تزويده بنسخ من جميع القرارات الصادرة من وزارة التعليم العالي وإدارة معادلة الشهادات العلمية خلال آخر عشر سنوات وحتى تاريخ طرح هذا السؤال والمتعلقة بمعادلة الشهادات الأكاديمية واعتمادها والمعاهد والكليات والجامعات الخارجية المعترف بها وغير المعترف بها وإجراءات التقييم واللجان المختصة بتقييم الشهادات الأكاديمية وقرارات تشكيل اللجان الفرعية التابعة لإدارة معادلة الشهادات العلمية.
كما طلب تزويده بنسخة من القرارات الصادرة من وزارة التعليم العالي بشأن تشكيل لجان التحقيق بشأن الشهادات المضروبة والمزورة سواء للشهادات التي سبق واعتمدتها إدارة معادلة الشهادات العملية حتى تاريخ طرح هذا السؤال، مع بيان ما صدر من قرارات بشأن من ثبت عليهم الحصول على شهادة مضروبة أو مزورة أو من أكاديمية غير معترف بها، والإجراءات المتخذة بحق اللجان التي سبق ووافقت بقراراتها على اعتماد تلك الشهادات والمسؤول عن التصديق عليها، مع ضرورة تزويدي بنسخ من القرارات الوزارية الصادرة بتشكيل لجان التحقيق في وزارة التعليم العالي والقرارات الصادرة من لجان التحقيق بشأن تلك الشهادات.
وطلب أيضا تزويده بكشف يتضمن عدد الحالات التي تمت إحالتها للنيابة العامة من قبل وزارة التعليم العالي لمن ثبت بشأنهم الحصول على شهادات مزورة أو وهمية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.