أبل يطلب نسخة من عقد “عافية” وآلية تعامل المستشفيات الخاصة مع المرضى

0 5

وجه النائب خليل أبل سؤالا إلى وزير الصحة طلب فيه نسخة من العقد المبرم بين الوزارة وشركة التأمين الصحي للمتقاعدين الكويتيين ومن يشملهم بطاقة عافية؟
وكشفا يوضح أنواع العمليات والعلاجات والأمراض والأدوية والتحاليل الطبية التي يشملها بطاقة عافية (التأمين الصحي) المتفق على تغطيتها للمتقاعدين المضمونين صحياً ومن في حكمهم وكشفا يتضمن أنواع العمليات والعلاجات والأمراض والتحاليل الطبية والتي لا يشملها بطاقة عافية (التأمين الصحي) التي لا تتحملها شركة التأمين المتعاقد معها بهذا الشأن، مع بيان أسباب عدم الاتفاق على شمول هذه الأنواع من بطاقة عافية.
وسأل ما صحة قيام إدارات المستشفيات الخاصة بترك المرضى حملة بطاقة (عافية) بالانتظار فترات طويلة بعد تلقيهم العلاج أو بعد صدور التحاليل الطبية لحين تلقي موافقة من شركة التأمين بالموافقة أو الرفض أو تحديد قيمة أو نسبة من قيمة فاتورة العلاج وهل هناك تفاوت بين مستشفى خاص وآخر في تقييم ثمن العلاج ونسبة ما يسدده المتقاعد ومن في حكمه من حملة بطاقة عافية؟ وهل شركة التأمين (عافية) على علم بذلك وكيف يثبت من تضرر من المتقاعدين المرضى ومن في حكمهم من حملة بطاقة عافية في تقديم شكواهم أو اعتراضهم على العلاج أو قيمته أو ما يستحق عليه من ثمن علاج إن كان يشمله تأمين عافية أو لا يشمله خصوصا وأن الأغلبية لا علم لها بما تغطيه شركة التأمين وما لا تتحمله من تكاليف علاج وهل قامت وزارة الصحة بتسليم ربات البيوت اللاتي يشملهن التأمين الصحي لبطاقة عافية وما هي القيمة المالية القصوى المستحقة لتلقي العلاج بأنواعه سنوياً لحاملي بطاقة عافية من المتقاعدين ومن في حكمهم؟ وهل يدفع المشمول أية مبالغ مالية مقابل الخدمات الطبية المغطاة ما دامت ضمن الحدود القصوى للعلاج؟وكم عدد حالات الشكاوى التي تلقتها إدارة مشروع التأمين الصحي (عافية) التابعة لوزارة الصحة حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وما هي أنواع الشكاوى التي تلقتها الإدارة من قبل حاملي بطاقة عافية، وكيفية معالجتها وهل تم تطبيق أي بند جزائي على شركة التأمين الصحية (عافية) المتقاعدة مع وزارة الصحة؟ إذا كانت الإجابة بنعم – فيرجى تزويدي بكشف بنوع المخالفة وقيمة الجزاء الموقع على الشركة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.