أبوثنين: الأخضر دفع ثمن زيادة المحترفين الأجانب في الدوري

0 109

اتهم نجم الأخضر ونادي الهلال السابق فيصل أبوثنين لاعبي المنتخب السعودي بالتقصير، وعدم تقديم الاحترام الكافي للمنتخب اليمني، منتقدا الأداء الباهت الذي ظهروا به، في اللقاء.
وتعادل منتخبا السعودية واليمن اول من امس 2 – 2 في مستهل مشوار الأخضر بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.
وقال أبوثنين: إن الكرة السعودية تدفع ثمن زيادة عدد المحترفين الأجانب في الدوري المحلي، الأمر الذي أبرز بشدة عدم جاهزية وقدرة اللاعبين السعوديين على الدفاع عن ألوان المنتخب السعودي العريق، وفقا لقوله.
وتابع: “المحترفون الأجانب يحتلون التشكيلات الأساسية لجميع الفرق، وفي نهاية المطاف لا يجد مدرب المنتخب إلا لاعبين بدلاء في فرقهم للاعتماد عليهم في المنتخب”. وطالب نجم الهلال السابق هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية بالعمل بقوة لتصحيح أخطاء اللاعبين الفردية والجماعية قبل مباراة سنغافورة المقبلة لحساب التصفيات نفسها.
واعترف هتان باهبري، جناح المنتخب السعودي، أن جميع لاعبي الأخضر غير راضين عن الأداء الذي ظهر عليه المنتخب السعودي أمام اليمن، ولا النتيجة، في افتتاح مشواره بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.
وأوضح باهبري في تصريحات صحافية عقب المباراة، أن هذه هي المباراة الأولى للمنتخب مع الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب، ولم ينسجم اللاعبون بعد مع أسلوب المدرب، مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا يبحثون عن الفوز، لكنه لم يُكتب للمنتخب السعودي. وتابع باهبري: “جميع النتائج واردة في كرة القدم، وهناك أيام يكون فيها اللاعبون خارج الخدمة، وهذا ما صادفنا اليوم أمام المنتخب اليمني”.
في المقابل، أكد عمر الداحي لاعب المنتخب اليمني، وصاحب الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مباراته مع السعودية أنهم دخلوا المباراة وهم يحملون احتراما كبيرا للمنتخب السعودي وأوضح الداحي أن الاخضر يظل المرشح الأول للتأهل عن هذه المجموعة، لكننا نلعب للحفاظ عن حظوظنا في هذه المجموعة.

You might also like