أبوظبي تنفي السعي لمساعدة ترامب في الفوز بالانتخابات الرئاسية محادثات إماراتية - أميركية بشأن القضايا الإقليمية

0 2

أبوظبي – رويترز، أ ش أ: أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، أن بلاده لم تسع الى التأثير في انتخاب الرئيس دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة وذلك ردا على تقرير صحافي ذكر أن ابن ترامب التقى بمبعوث يمثل وليي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وأبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وقال قرقاش على موقع “تويتر”، “ينبغي الانتباه الى الحقائق بشأن التلميحات والتكهنات لم تسع الامارات مطلقا للتأثير على الانتخابات الاميركية العام 2016”.
وأضاف: أن “مثل أي حكومة صديقة للولايات المتحدة فإن مسؤولي
الامارات اتصلوا بالموظفين والمستشارين في كلا الحملتين الرئاسيتين 2016 لتبادل المعلومات بشأن مواقف السياسة الخارجية للمرشحين”.
وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت أن اجتماعا جرى في أغسطس 2016 قال فيه رجل الاعمال اللبناني-الاميركي جورج نادر لدونالد ترامب الابن ان دول الخليج العربية حريصة على مساعدة والده في الفوز بالانتخابات، فيما قال محامي ترامب الابن ان الاجتماع لم يسفر عن شيء، وقالت محامية نادر إن موكله “تعاون بشكل كامل مع التحقيق الذي يجريه المحقق الاميركي الخاص وانه سيواصل القيام بذلك”.
من جهة أخرى، بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أول من أمس، مع قائد القوات الأميركية في أفغانستان الفريق أول جون نيكولسون، المستجدات والأحداث الإقليمية والدولية وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الجانبين استعرضا، خلال اللقاء، التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الدفاعية والعسكرية، بالإضافة إلى الجهود المشتركة في محاربة التطرف والإرهاب وأهمية تعزيز هذا التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، ويحفظ أمن واستقرار المنطقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.