“أجيليتي” تتحالف مع “سنتربريدج” لتقديم عرض لشراء أبراج

0 5

قال مصدر في قطاع التمويل إن شركة “أجيليتي “تحالفت مع سنتربريدج بارتنرز ومقرها نيويورك لتقديم عرض لشراء شركة الاستثمار المباشر المتعثرة أبراج بالكامل أو جزء منها. والشركتان من بين المشترين المحتملين لوحدة إدارة الاستثمار في أبراج ومقرها دبي. وكانت أبراج تقدمت بطلب تصفية مؤقتة في جزر كايمان في يونيو بعد أن تعرضت لمشاكل على مدى أشهر نتيجة خلاف مع مستثمرين على استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار.حسبما اورد موقع “ارقام” نقلا عن رويترز امس.
وقال المصدر إن هدف “أجيليتي” من الشراكة مع سنتربريدج تقديم عرض أكثر إغراء للشركاء المحدودين في صناديق أبراج والدائنين والقائمين على التصفية المؤقتة.
وتدير سنتربريدج أموالا تقدر بنحو 28 مليار دولار، وتتمتع بخبرة في إدارة الأصول التي تواجه مشاكل.
وفي بيانها في يونيو الذي اطلعت عليه رويترز، قالت أجيليتي إنها حددت شركات إدارة صناديق لتدخل في شراكة معها من دون أن تخوض في تفاصيل.
وقال المصدر إن اتفاق أجيليتي مع سنتربريدج غير حصري، وهو يعني إمكانية ضم شركاء آخرين عند الحاجة. وقال المصدر إن أجيليتي تشكل فريقا من المستثمرين المتخصصين للمساعدة في إدارة الأنشطة التي تأمل في الاستحواذ عليها، ومن بينهم يوسف العيسى الرئيس التنفيذي السابق لشركة أموال الدولية للاستثمار وبنك أداكس، فضلا عن يحيى جليل العضو المنتدب السابق لفرونتير مانجمنت غروب التابعة لأبولو جلوبال مانجمنت. وقال المصدر إن أجيليتي ستراجع عرضا مبدئيا وستعيد تقديمه على أساس المعلومات المالية الجديدة التي تتاح لمشترين محتملين من ديلويت، وهي من القائمين على التصفية المؤقتة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.