“أجيليتي”: ستراتيجية للتوسع بالسعودية استثماراتنا بالمملكة تجاوزت 700 مليون ريال

0 191

قال عبد الرحمن عبد الله علي الشمراني “مدير عام التطوير والحسابات الاستراتيجية لشركة “أجيليتي” بالمملكة” إن حجم استثمارات الشركة في السعودية فاق 700 مليون ريال.
وأضاف الشمراني في مقابلة خاصة مع “أرقام” على هامش مؤتمر “جيبكا” السنوي المنعقد في دبي، أن الشركة موجودة في الدمام والرياض وجدة والجبيل والخفجي، ولديها خطط توسعية مستقبلية في جميع المدن اللوجيستية والصناعية التي تحت الإنشاء بالمملكة.
وأشار إلى أن السوق السعودي سوق ناشئ قوي يشهد تطورا مستمرا وتوسعا كبيرا، في ضوء رؤية واضحة وجلية لجعل المملكة مركزا لوجيستيا عالميا حسب خطط رؤية 2030. وهو في حاجة لشركات محترفة في الخدمات اللوجيستية ذات شبكة عالمية كشركة أجيليتي.
وبين أن الشركة تعمل مع شركة المشتريات الحكومية في وزارة الصحة في عدد من الخطط التوسعية ضمن مراحل وقد تمت المرحلة الأولى بنجاح. والشركتان تعملان حاليا على المرحلة الثانية والثالثة لتغطية كامل المملكة من حيث الخدمات الطبية والصيدلانية.
وفيما يخص الإدراج المزدوج للشركة في السوق السعودي، قال إن جميع الخيارات موجودة وأي شيء في مصلحة الشركة ممكن.
وأشار إلى أنه لدى الشركة حاليا شركة متخصصة في التجارة الإلكترونية بالسعودية وقد أنشئت لذلك الغرض منذ سنة وهي تقدم خدماتها لعملائها في السعودية بشكل محترف.
ومن جهته، قال باسل الدباغ الرئيس التنفيذي لشركة “أجيليتي”، إن استثمارات الشركة وتوسعاتها متواصلة بمنطقة الخليج والسعودية رغم حالة عدم اليقين الحالية في الاقتصاد العالمي وذلك بسبب نظرتها طويلة الأمد.
وأضاف أن الشركة موجودة في إفريقيا في كل من الجزائر ومصر وأنغولا وكينيا وغانا ونيجيريا وجنوب إفريقيا وأوغندا وموزمبيق كآخر سوق دخلت له.
وقال إن حالة عدم يقين في العالم الناتجة عن الحرب التجارية بين الصين وأمريكا والبريكست وحالة الترقب لحدوث انكماش أثرت على حركة التجارة العالمية.

You might also like