أحمد الشطي: “المسرح العربي” يسوده روح الأسرة الواحدة الفرقة اختارت مجلس الإدارة الجديد بالتزكية

0

كتب ـ مفرح حجاب :
أعرب رئيس مجلس إدارة فرقة “المسرح العربي” أحمد فؤاد الشطي عن اعتزازه وفخره بالطريقة التي تسير عليها الفرقة في اختيار مجالس ادارتها، وذلك بعد تشكيل المجلس الجديد الأيام الماضية، والذي تم انتخابه بالتزكية برئاسته وضم كل من: صالح القيلاني في منصب نائب رئيس الفرقة، محمد الخرافي أمين السر، أحمد اشكناني أمينا للصندوق، ياسر العماري رئيس لجنة العلاقات العامة، أوس فؤاد الشطي مشرفا فنيا، حسن القلاف المدير الداخلي. كما قرر مجلس الإدارة تسمية كل من عبدالمجيد قاسم مشرفا عاما على الفرقة، محمد علي سلمان مستشارا لمجلس الإدارة، نادية القناعي رئيسة اللجنة الثقافية والمكتبة، نواف البحراني مسؤول التسويق والإعلان.
وقال رئيس المسرح أحمد الشطي: إن هذه الفرقة منذ أربعة عقود وقبل أن أخرج الى الحياة تسير بهذا الشكل، تسودها روح الأسرة الواحدة، وكل شخص فيها يقدم الآخر على نفسه، مشيرا الى ان كل عضو جمعية عمومية فاعل هو في حقيقة الأمر عضو مجلس إدارة.
وأوضح أحمد أن المجلس الجديد بدأ استعداداته للمشاركة في مجموعة من الفعاليات، التي هي اساس عمل الفرقة، ومن بينها مهرجان “الكويت المسرحي” والمهرجان “الكوميدي”، فضلا عن ان هناك مجموعة من شباب الفرقة لديها الرغبة بالمشاركة في مهرجان “ايام المسرح للشباب” بدورته المقبلة، مشيرا الى ان “ملتقى فؤاد الشطي المسرحي” سيكون في شهر ديسمبر المقبل.
وقال رئيس مجلس إدارة فرقة “المسرح العربي” في تصريحه إلى “السياسة”: ان هناك اتجاه قوي للعودة إلى الإنتاج التلفزيوني من جديد من خلال برنامج تلفزيوني يحمل اسم “درامتك”، من إعداد بدر محارب واخراج سليمان المعيوف، وسيعمل هذا البرنامج على توثيق الحركة الفنية بالكويت، لكننا ننتظر موافقة تلفزيون الكويت، معربا عن تفاؤله بأن يدعم تلفزيون الكويت ممثل وزارة الإعلام الفرق الأهلية، لأنها من أهم ركائز الحركة المسرحية بالكويت.
ولفت الى أن الفرق الأهلية لم يقل نشاطها عما كان يحدث منذ سنوات، لكن هناك قلة في مواردها، حيث أن ميزانية الفرقة منذ السبعينات لم تتغير ولم تزداد وهو ما يؤثر على أنشطتها وفعالياتها، مشددا على ان معايير الصرف اختلفت عن السابق بشكل كبير.
وأشار الى أن نجوم هذه الفرق أصبحوا عرضة للمغريات الموجودة في الساحة، لاسيما في القطاع الخاص، وبالتالي سيكون تواجدهم في الأعمال الفنية التي تقدمها الفرق قليل، مبينا ان كل ذلك ينعكس على الانتاج الفني للفرق الأهلية.
وفيما يتعلق بتنظيم “ملتقى فؤاد الشطي المسرحي الثاني” أوضح الشطي ان الملتقى سيقام في ديسمبر المقبل، وسيكون فيه الكثير من الفعاليات التي تليق باسم الراحل، مثنيا على كل الذين شاركوا بالملتقى خلال دورته الأولى.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة − 3 =