أحمد العونان… زعيم عصابة في “كسرة ظهر” إلغاء عروض مسرح عيد الفطر مع البلام في الرياض

0 140

كتب – مفرح حجاب:

كشف الفنان الكوميدي أحمد العونان، عن تغيير جذري في تواجده الدرامي الرمضاني المقبل، وقال في لقاء مع “السياسة” سيشاهدني الجمهور بشكل جديد ومختلف في مسلسل ” كسرة ظهر” مع كوكبة من الفنانين منهم محمد العجيمي، عبدالله السدحان، هنادي الكندري، محمد الحداد، أميرة محمد، شيلاء سبت، أحمد العوضي وغيرهم، حيث أجسد للمرة الأولى شخصية زعيم عصابة مع مخرج بحجم أحمد المقلة، الذي يراهن على كل المشاركين معه في هذا المسلسل، معربا عن سعادته لوجوده مع الفنان السعودي عبدالله السدحان.
ولفت العونان إلى ان “كسرة ظهر” من الأعمال الكبيرة، التي تتضمن نقلات سريعة مهمة وبعد درامي ملييء بالأحداث الشيقة، فضلا عن القضايا التي يطرحها في خطوط كثيرة، منوها إلى ان المسلسل سيكون له أجواء كبيرة عندما يعرض على شاشة تلفزيون الكويت والقنوات الفضائية الأخرى في رمضان.
وأضاف العونان: الكوميديا ستكون موجودة في العمل، لكن الجميل انه يعد ظهور جيد للفنان السدحان الذي ينتظره جمهور كبير، وسيكون هناك نوع من التوازن بين الكوميديا والتراجيديا وهو أمر يحسب لمؤلف النص عبدالله سعد.
وأوضح العونان بأن ليس لديه عمل كوميدي منوع يجمعه مع الفنان حسن البلام خلال رمضان كما كان يحدث خلال السنوات الماضية، وقال كان يفترض ان يكون هناك عمل مسرحي في الرياض خلال عيد الفطر المقبل مع “غروب البلام” لكن نظرا للظروف الراهنة وانتشار فيروس كورونا المستجد، بات من الواضح انه قد الغي، مشيرا الى ان الموسم المسرحي بالكامل قد يبدأ في عيد الأضحى إذا استقرت الأمور الصحية.
وأكد العونان، اطلالته في رمضان ايضا على الشاشة من خلال عمل كوميدي مع المخرج عبدالله السلمان بعنوان “رتوتلي”، موضحا ان العمل يحمل في مضمونه اشياء جميلة من خلال حلقاته، من بينها مناقشة أمور النصب العقاري ومشاكل السوشيال ميديا وغيرها، وان السلمان بذل جهدا كبيرا فيه وعمل على وجود كوميديا منوعة بطريقة مبتكرة جمع فيها مجموعة من الفنانين منهم عبدالرحمن العقل وخالد العجيرب وغيرهم .
وفيما يتعلق ببعض المسلسلات التي تأخر تصويرها ولم تستكمل حتى الآن، قال العونان نحن مع الأسف في كل رمضان نتأخر دون اسباب مقنعة ونعتقد ان الوقت مبكر في حين ان الكثير يأتي عليه رمضان وهو ما زال يستكمل عمله فنيا، لكن هذا العام سينطبق المثل “من سبق لبق”، موضحا أن هناك من يدفع ثمن تأخره هذا الموسم إذا وضع في الاعتبار ان الكثير من المحطات انهت خريطتها البرامجية الرمضانية.
واضاف: الوضع الآن صعب في بيع الأعمال لأن الكثير من القنوات مرتبكة، بل إن القائمين عليها الآن قد لا يولون أي اهتمام بالأعمال الدرامية وغيرها في ظل وجود مخاطر من فيروس كورنا في العالم والمنطقة العربية على وجه الخصوص، متمنيا السلامة للجميع.
واختتم العونان قائلا: هذا الموسم اكتفيت بوجودي في “كسرة ظهر، و”رتوتلي” وهما عملان فيهما تنويع، ولم أحاول أن ارهق نفسي بكم من الأعمال، وقد يكون ذلك ليس في صالحي، مشيرا الى انه اعتذر عن “سينمائيات” وكذلك من مسلسل “محمد علي رود” حتى يكون ظهوره متوازن.

بوستر فيلم “بوقة فقارة”
You might also like