أحمد المسفر يظفر بفضية كاراتيه “الآسياد” ذهبيتان للبحرين وثالثة لقطر في ألعاب القوى

0 6

فاز لاعب منتخبنا للكاراتيه أحمد المسفر، امس، بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية الـ18 المقامة حاليا في اندونيسيا ليرتفع رصيد الكويت إلى ثلاث ميداليات، بعد ذهبيتي الرامي منصور الرشيدي في السكيت وعلي الشطي في الكاراتيه.
وحصل المسفر على فضية وزن ما تحت 84 بعد خسارته في النهائي أمام الياباني آرغا ريوتارو بـ “أفضلية التسجيل” اثر انتهاء النزال بالتعادل 1-1. وقد تغلب المسفر قبل وصوله المبارة النهائية على كل من محمود سجان من الأردن وما زيون من الصين وزابيوالا بورشاب من إيران.
وأكد احمد المسفر في تصريحات صحافية أن الايقاف الرياضي كان دافعاً قويا له لتقديم مستوى كبير في اول مشاركة رسمية بعد رفع الايقاف وتحقيق مراكز متقدمة للكاراتيه وللرياضة الكويتية.
واضاف: “شهدت منافسات الكراتيه في الآسياد صعوبة في المواجهات حيث واجهنا ابطال العالم في الادوار الاولى وكان الفوز عليهم يحتاج الى مجهود كبير حتى نصعد للدور الثاني”.
واكمل المسفر: الحمد لله على ما تحقق في ظروف صعبة وبتجهيز بسيط الا اننا نعد الجماهير الكويتية بالمزيد من الانجازات والميداليات الملونه باسم الكويت في الدورات والبطولات الدولية المقبلة.
واهدى المسفر الميدالية الفضية إلى سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وللشعب الكويتي ولكل من وقف وحرص على تقديم الدعم الى الرياضيين في الفترة الماضية.

توهج قوى قطر والبحرين
وحققت البحرين ميداليتين ذهبيتين، امس، في منافسات ألعاب القوى، عبر أولواكيمي أديكويا (400 م حواجز للسيدات) ووينفريد يافي (3000 م موانع)، بينما أضافت قطر ذهبية ثالثة عبر عبد الرحمن صمبا في سباق 400 م حواجز.
وحققت يافي ذهبية السباق بعدما أنهته بزمن 9:36:52 دقائق، متقدمة على الهندية سودا سينغ (9:40:03 د)، والفيتنامية تاي أونه نغوين (9:43:83).
وكانت هذه الميدالية الثالثة للبحرين اليوم والثانية من المعدن الأصفر، بعدما احتفظت البحرينية أديكويا بذهبية دورة آسياد 2014 في إنشيون الكورية الجنوبية، بحلولها أولى في سباق 400 م حواجز سيدات بزمن 54,48 ثانية (رقم قياسي للألعاب)، بينما نالت مواطنتها أمينات جمال البرونزية (55,65 ث)، وجاءت بينهما الفيتنامية تاي لان كواش (55,30 ث).
وواصلت البحرين حصد ذهب “أم الألعاب” ورفعت رصيدها لست ميداليات، غداة تتويج روز شيليمو في الماراتون، وسلوى عيد ناصر في سباق 400 م، وحسن شاني في 10 آلاف م، وإيديديونغ أوفينيمي أوديونغ في 100 م.
ورفعت البحرين رصيدها الإجمالي الى 12 ميدالية (6 ذهبيات، 3 فضيات، و3 برونزيات).
الى ذلك، حقق القطري عبد الرحمن صمبا ثالث ميدالية ذهبية لبلاده، بفوزه امس في سباق 400 م حواجز للرجال.
وحقق صمبا توقيت 47,66 ثانية، وهو رقم قياسي للألعاب، متقدما على الهندي دارون أياسامي (48,96 ث) والياباني تاكاتوشي آبي (49,12).
وفي سباق 3000 متر موانع، نال القطري ياسر سالم الميدالية الفضية بحلوله ثانيا بفارق 5,42 ثوان خلف الإيراني حسين كيهاني الذي توج بالذهبية بزمن 8:22,79 دقائق (رقم قياسي للألعاب الآسيوية)، بينما آلت البرونزية للياباني كازويا شيوجري (8:29:42 د).

تألق إيران في الاثقال
وتوج الإيراني بهداد سليمي كوردا سيابي بذهبية وزن فوق مائة وخمسة كيلوغراماً في رفع الأثقال.
الرباع الإيراني حقق أربعمائة وواحدا وستين كيلوغراماً في مجموع رفعتي الخطف والنتر بواقع مائتين وثمانية كيلوغرامات في الخطف ومائتين وثلاثة وخمسين كيلوغراماً في النتر تاركاً الفضية لمواطنه سيد علي حسيني الذي جمع أربعمائة وستة وخمسين كيلوغراماً، أما البرونزية فذهبت للأوزبكي روستام دجانغا باييف.
وتوجت الكورية الشمالية كيم كوك هيانغ بذهبية وزن فوق خمسة وسبعين كيلوغراماً في رفع الأثقال.
كيم حققت مئتين وواحداً وتسعين كيلوغراماً في مجموع الرفعتين بواقع مائة وستة وعشرين كيلوغراماً في الخطف ومائة وخمسة وستين كيلوغراماً في النتر، فيما نالت الكورية الجنوبية سون يونغي الفضية، أما البرونزية فذهبت للتايلندية شايدي دوانغاكسورن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.