أخبار إقتصادية

0 3

“التجارة القطرية” تستدعي جيب شيروكي ودودج 2018 لخلل فني

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية عن استدعاء مركبة مجاني لسيارات جيب رانجلر 2018، جيب جراند شيروكي 2014-2018، جيب شيروكي 2014-2017، دودج شارجر وشالنجر 2014-2018، دودج درانجو 2014-2017. كرايسلر 300 سي 2014-2016
وقالت انها استدعت هذه السيارات بسبب خلل فني تم كشفه مؤخرا . ويجري العامل حاليا مع هذه المشكلة.

تراجع صافي الأصول الأجنبية لمصرف البحرين المركزي في مايو

دبي – رويترز: قال مصرف البحرين المركزي امس :إن صافي أصوله الاجنبية الذي يعد مؤشرا على قدرته للدفاع عن العملة المحلية أمام ضغط السوق قد تراجع في مايو. وانخفضت الاصول الى 1ر671 مليون دينار (78ر1 مليار دولار) من 4ر779 مليون دينار في ابريل. وانخفض أيضا صافي الاصول الاجنبية ببنوك التجزئة البحرينية في مايو ليسجل سالب 20ر1 مليار دينار من سالب 17ر1 مليار دينار ما يعني أن الالتزامات تفوق الاصول.

الرياض تحتضن “منتدى الخليج الاقتصادي” أكتوبر المقبل

ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ومجلس الغرف السعودية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارة الصناعية ومركز الخليج للأبحاث، في الـ 21 من شهر أكتوبر المقبل «منتدى الخليج الاقتصادي الثاني» تحت عنوان «دور القطاع الخاص الخليجي والاتحاد الجمركي الخليجي والخدمات اللوجستية والاقتصاد المعرفي»، وذلك في فندق الانتركونتيننتال بالرياض.
ويعمل المنتدى الذي يستمر يومين على استقطاب الكفاءات والخبراء الاقتصاديين على مستوى دول المجلس ومن خارجه، وإشراك القيادات السياسية والاقتصادية وأجهزة الأمانة العامة لمجلس التعاون، ورسم الاستراتيجية الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي.
ويهدف إلى استشراف مستقبل الاتحاد كممثل للقطاع الخاص الخليجي، وتحقيق الوحدة الاقتصادية الكاملة بين دول المجلس، وزيادة مساهمة القطاع الخاص الخليجي في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وتطوير القدرة التنافسية لدول المجلس، وتعزيز المكانة العالمية لدول المجلس، وتفعيل دور القطاع الخاص الخليجي في العمل الاقتصادي الخليجي، إضافة إلى الاستثمار في المورد البشري ودعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإيجاد فرص العمل المناسبة لمواطني دول المجلس.

1.2 % نمو تحويلات المغتربين الأردنيين خلال 5 أشهر

عمان – رويترز: قال البنك المركزي الاردني امس ان تحويلات المغتربين الاردنيين نمت 1.2 بالمئة في الاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي الى 1.5 مليار دولار مقارنة مع 1.482 مليار دولار في نفس الفترة من 2017.
وكانت تحويلات العاملين الاردنيين في الخارج تأثرت سلبا في ظل تداعيات هبوط أسعار النفط على اقتصادات الخليج.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.