أخبار اقتصادية

0 45

%1.94 ارتفاع معدل التضخم المحلي في مايو الماضي

ارتفع معدل التضخم في دولة الكويت خلال شهر مايو الماضي بنسبة 1.94% على أساس سنوي، وذلك حسب بيان الإدارة المركزية للإحصاء.
وسجل مؤشر أسعار المستهلك في دولة الكويت خلال مايو الماضي 115.4 نقطة، مقابل 113.5 نقطة في الفترة المماثلة من العام السابق. وساهم في الارتفاع السنوي للتضخم، نمو أسعار 11 مجموعة تقدمتها السلع والخدمات المتنوعة بزيادة 5.41%، بينما انخفض سعر مجموعة خدمات المسكن فقط بواقع 0.26%.
على أساس شهري، ارتفع معدل التضخم في الكويت في مايو الماضي بنسبة 0.26%، مع تزايد الأسعار في 7 مجموعات يتصدرها الأغذية والمشروبات بواقع 1.29%، مع استقرار الأسعار في الـ 5 مجموعات المتبقية.

“الهيئة ” تُجدد ترخيص أنشطة أوراق مالية لـ “الساحل “

اعلنت هيئة اسواق المال تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية لشركة الساحل للتنمية والاستثمار لدى هيئة أسواق المال لمزاولة انشطة مدير محفظة الاستثمار، مدير نظام استثمار جماعي، مستشار استثمار
وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد بعد سداد الرسوم المقررة، اعتباراً من تاريخ 1 سبتمبر 2019.
من جهة اخرى قامت الهيئة بتمديـد فترة السماح بالتزام الشركة الكويتية للمقاصة بأحكام المادة (2-2-3) من الفصل الثاني (وكالات المقاصة) للكتاب الرابع (بورصات الأوراق المالية ووكالات المقاصة) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما المحددة لمدة 6 أشهر تنتهي بتاريخ 23ديسمبر2020.

“تحصيل الأموال” استأنفت أعمالها أمس

أعلنت شركة تصنيف وتحصيل الأموال عن استئناف أعمال الشركة امس الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020.
وقالت “تحصيلات” في بيان للبورصة ، إن قرار استئناف العمل جاء التزاماً من الشركة بتعميم ديوان الخدمة المدنية بشأن إنهاء تعطيل الأعمال والبدء في عودة الحياة الطبيعية تدريجياً. كان قرار ديوان الخدمة المدنية قد صدر بتاريخ 25 يونيو الجاري، عقب اجتماع لمجلس الوزراء الكويتي بخصوص إنهاء فترة تعطيل الأعمال في البلاد.
الجدير بالذكر أن “تحصيلات” أعلنت في 23 أبريل الماضي، عن تمديد تعطيل أعمال الشركة اعتباراً من 24 أبريل 2020 حتى 28 مايو الماضي.

You might also like