أربع حبات كاجو يومياً… تغنيك عن صيدلية يُعزز المناعة ويطرد الكسل ويزيد لمعان الشعر

0 476

يمتاز الكاجو بطعمه المميز الذي جعله من بين أكثر أنواع المكسرات شعبية، إلا أن فوائده الصحية تفوق مجرد الطعم اللذيذ، فقد عرض موقع”برايت سايت” المتخصص باخبار الصحة مظاهر التغيير الشامل على جسم من يواظب على تناول اربع حبات كاجو يوميا، وهي على النحو الاتي:
1- تجعل البشرة أكثر نضارة عند تناول الكاجو لأنه يحتوي على النحاس ومضادات الأكسدة، كما أن الكولاجين يحد من علامات التجاعيد المبكرة.
2- ينشط جهاز المناعة لأنه مصدر كبير للزنكويساعد على إنتاج الإنزيمات المضادة للأكسدة.
3- من الفوائد التي حددها العلماء ان كمية قليلة منه يوميا، تمد الجسم بـ30 في المئة من القيمة اليومية للنحاس الذي يساعد على تقوية العظام والنسيج الضام، وهو بالمناسبة أحد أنواع الأنسجة الأربعة الرئيسة في الجسم التي تدعم أنواع مختلفة من الأنسجة والأعضاء، و20في المئة من الماغنيسيوم الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
4- غني بمضادات الأكسدة، مثل الـ”لوتين” والـ”زياكسانثين”، وهي مادة مهمة في الحفاظ على صحة العينين ووقوة البصر، كما يحمي الـ”زياكسانثين” شبكية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
5- من الفوائد غير المتوقعة لهذا النوع من المكسرات ان تناوله بانتظام يضمن كمية كافية من المغنيسيوم، وبالتالي تخفيف الصداع النصفي لأن نقص هذا العنصر في الجسم يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية، منها ارتفاع ضغط الدم والصداع المتكرر، وآلام في أجزاء مختلفة من الجسم.
6- يقضي على تسوس الأسنان وحب الشباب لأنه فيه احد أكثر المركبات قوة وهي الأحماض الأمينية القادرة على قتل البكتيريا المسببة لتلك المشكلات.
7- يكافح الشعور بالخمول والكسل لأنه يحتوي على مجموعه من المعادن والفيتامينات؛ من بينها فيتامينات E ، K ، B6، ومعادن النحاس والفوسفور والزنك والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم، كما انه يؤدي دورًا مهمًا في مساعدة الجسم على عملية الحرق والتمثيل الغذائي، وبالتالي يمده بالطاقة اللازمة.
وعلى العكس مما يعتقد معظم الناس فإن تناول المكسرات يوميًا لا يؤدي إلى زيادة الوزن، فالكاجو بخاصة يحتوي على الدهون لكنها صحية، وتناول اربع حبّات منه بانتظام يساعد على فقدان الوزن وحماية الجسم من السمنة المفرطة
واخيرا يسبب تناول الكاجو بانتظام لمعان الشعر وقوته، إذ أن النحاس الموجود فيه يضفي لمعانا وقوة للشعر ويجعل ملمسه ناعما، كما أنه يحافظ على لون الشعر لأنه يحفز إنتاج صبغته.

You might also like