أربع فوائد للعسل مع الحليب

0 103

ترجمة – أحمد عبد العزيز:

إضافة المنتجات العضوية والطبيعية إلى خطط تغذيتك اليومية تعزز مستوى لياقتك البدنية وجمال بشرتك. هذا هو السبب في أن الأجداد والأمهات كانوا يطلبون من الأبناء شرب الحليب والعسل وهذه أهم أربع فوائد للعسل مع الحليب.

1- المحافظة على شباب البشرة وتوهجها:
تتمثل العناية بطبقة البشرة الخارجية بالحرص على الرطوبة والتروية للحفاظ على صحة وسلامة ونضارة وشباب البشرة. يمكن وضع العسل والحليب مباشرة على البشرة من أجل الحفاظ على رطوبتها وتوهجها.
وهذه ضمن الوصفات القديمة للعناية بالبشرة. وبسبب ذلك يستخدم اللبن الخام والعسل الطبيعي في كريمات العناية بالبشرة لما يوفره من مرطبات ومن خصائص مضادة للميكروبات موجودة طبيعيا في العسل والحليب. لذلك تقدم المنتجعات الصحية الشهيرة في جميع أنحاء العالم العسل والحليب بسبب فوائده الجمالية الرائعة للبشرة.
الذين يتعرضون للشمس مباشرة كل يوم تتأذى بشرتهم وتتعرض لأضرار بالغة، ولكن إذا استخدموا العسل ومعجون الحليب ليلا يمكنهم تقليل التأثيرات الضارة للشمس على طبقة الجلد الخارجية.

2- تقليل الإمساك وتحسين الهضم:
البروبيوتيك هي البكتيريا المفيدة التي تساعد الهضم، واستخدام العسل يزيد من البروبيوتيك والذي يحفز المواد الحيوية التي تساعد في سرعة الهضم،وبالتالي فإن الإمساك يقل كما يبطئ زيادة الوزن.
علاوة على ذلك، يزيل العسل الانتفاخ والتشنجات عن طريق إبطاء عملية إنتاج البكتيريا الضارة. والذين يعملون في المكاتب ويظلون جالسين على مقاعدهم لساعات طويلة معرضون للإمساك وسوء الهضم أكثر، واستخدام الحليب والعسل في طعامهم يساعدهم على مقاومة عسر الهضم.

3-زيادة القدرة على التحمل:
هل تشعر غالبا بالملل والتعب أثناء العمل وقيامك بالأنشطة اليومية حتى لو كانت ساعات نومك كافية؟ السبب في ذلك نقص معادن محددة في جسمك مثل البروتينات والانزيمات. وللتغلب على هذا النقص يعتبر الحليب والعسل من أفضل الحلول.

4 – لصحة العظام والعضلات:
العسل يسهم في سرعة نقل العناصر الغذائية في أجزاء الجسم المختلفة. أما الحليب فيعوض أي نقص في الكالسيوم الذي يعتبر أهم معدن يحافظ على صحة عظامك.
تتعرض النساء الحوامل والأطفال في سن النمو لنقص الكالسيوم، وإذا استخدموا الحليب والعسل في تغذيتهم اليومية سيزيد الكالسيوم وبالتالي ستكون عظامهم وعضلاتهم قوية. وسوف ينمو الأطفال بشكل أسرع، وتحافظ الأمهات على الصحة والعافية.

You might also like