أردوغان: ذهنية هتلر تنبعث في إسرائيل الفاشية نتانياهو: يذبح السوريين وحوّل تركيا لديكتاتورية

0 17

القدس وعواصم – وكالات: اشتعل سجال حاد، أمس، بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، حيث وصف أردوغان إسرائيل بالدولة “الأكثر فاشية وعنصرية في العالم”، فرد عليه نتانياهو، بأن تركيا تحولت إلى “ديكتاتورية ظلامية في عهد أردوغان”.
وقال نتانياهو في بيان صحافي ردا على هجوم اردوغان على اسرائيل وقانون الدولة القومية للشعب اليهودي الذي اقره “الكنيست” اخيرا ان “أردوغان يذبح السوريين والاكراد، ويزج بعشرات الالاف من مواطنيه بالسجون”، لافتاً إلى أن “تركيا تحولت إلى ديكتاتورية ظلامية في ظل حكم اردوغان، بينما تحافظ إسرائيل على حقوق متساوية لجميع مواطنيها”.
وأضاف: “حقيقة ان الديموقراطي العظيم اردوغان يهاجم قانون الدولة القومية للشعب اليهودي، فهذا اعظم اطراء لهذا القانون”.
وكان أردوغان وصف، في كلمة أمام كتلته البرلمانية في انقرة، إسرائيل بأنها “الدولة الاكثر فاشية وعنصرية في العالم”، معتبرا أن القانون الجديد “لم يترك مجالا للشك في أن اسرائيل هي أكثر دولة صهيونية وفاشية وعنصرية في العالم”، في حين هتف النواب “اللعنة على اسرائيل”.
وأضاف أن “ذهنية هتلر التي قادت العالم الى كارثة كبيرة تنتعش مرة اخرى لدى بعض القادة الاسرائيليين”، داعيا “العالمين الاسلامي والمسيحي وجميع الدول والهيئات والمنظمات غير الحكومية والصحافيين والديمقراطيين والمدافعين عن الحرية في جميع انحاء العالم، الى التحرك ضد اسرائيل”.
وأكد أن “الشعب الفسطيني الذي يواجه الصواريخ والدبابات والمدفعية والقناصين الاسرائيليين يتعرض لجرائم ضد الانسانية”.

You might also like