أرسنال وتشيلسي على مشارف التأهل بـ “اليوروبا ليغ”

0 106

لندن ـ أ ف ب: يبحث ناديا أرسنال وتشيلسي الإنكليزيان عن حسم التأهل الى دور الـ32 في مسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم “يوروبا ليغ”، عندما يستضيف الأول سبورتينغ البرتغالي، ويحل الثاني ضيفا على باتي بوريسوف البيلاروسي، ضمن مباريات الجولة الرابعة الخميس. وسيكون إينتراخت فرانكفورت الألماني أمام فرصة أيضا للعبور الى الدور المقبل، وذلك عندما يحل ضيفا على أبولون ليماسول القبرصي. في المجموعة الخامسة، يسعى أرسنال بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري الى البناء على النتائج الجيدة التي يحققها في مختلف المسابقات في الفترة الماضية، لبلوغ الدور الثاني من المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية على مستوى الأندية، بعد دوري الأبطال. وعلى استاد الإمارات في العاصمة الإنكليزية، يستضيف خامس ترتيب الدوري الممتاز منافسه البرتغالي في مباراة ثانية تواليا بينهما في المسابقة، بعد الجولة الثالثة التي انتهت بفوز أرسنال في لشبونة 1-صفر.
واعتبر حارس مرماه الألماني بيرند لينو أن أرسنال أثبت عودته الى مصاف الأندية المنافسة في إنكلترا، علما أنه يبتعد بفارق ست نقاط في الترتيب عن المتصدر سيتي الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.
وقال اعتقد أننا أثبتنا قدرتنا على اللعب بطريقتنا ضد الفرق الكبرى بعد مباراة الريدز.
وسيضمن أرسنال التأهل بحال فوزه على سبورتينغ.
وفي المجموعة الثانية عشرة، يجد تشلسي نفسه في موقع مشابه لأرسنال، متصدرا بالعلامة الكاملة، وبفارق ثلاث نقاط عن باتي بوريسوف الثاني وباوك تسالونيكي اليوناني الثالث ومول فيدي المجري الرابع، علما أن الفرق الثلاثة تتساوى برصيد ثلاث نقاط.
ويكفي تشلسي التعادل ضد باتي بوريسوف في أوكرانيا، لحجز موقعه في دور الـ32، علما أنه فاز عليه 3-1 في الجولة الثالثة في لندن. ويعول تشلسي على الأداء الذي يقدمه مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا في الفترة الماضية، وتسجيله خمسة أهداف في آخر ست مباريات، منها ثنائية في الفوز على كريستال بالاس 3-1 في الدوري المحلي الأحد الماضي. وفي حين يبدو فرانكفورت ولاتسيو مرشحين للتأهل، سيحسم الفريق الألماني الأمر بحال فوزه غدا، في حين أن عدم خروجه بالنقاط الثلاث، وفوز مرسيليا على لاتسيو، سيفتح باب المنافسة مجددا في المجموعة. وفي المجموعة السادسة، تبرز المباراة بين ريال بيتيس الإسباني المتصدر برصيد سبع نقاط وضيفه ميلان الإيطالي الثاني مع ست نقاط. وفي المجموعة الأولى، يأمل زوريخ السويسري في تكرار فوزه على باير ليفركوزن الألماني (2-3 في الجولة الثالثة) عندما يحل ضيفا عليه، لضمان تأهله الى دور الـ32.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.