أرسنال يبدأ حقبة جديدة تحت قيادة إيمري خليفة فينغر: متحمس للعمل مع أحد أكبر اندية العالم

0 6

لندن (أ ف ب): أعلن نادي أرسنال الانكليزي لكرة القدم امس تعيين الاسباني أوناي إيمري مدربا جديدا له خلفا للفرنسي أرسين فينغر الذي ترك منصبه في نهاية الموسم المنصرم بعد 22 عاما قضاها في صفوف النادي اللندني.
ولم يكشف أرسنال عن مدة العقد مع المدرب السابق لباريس سان جرمان الفرنسي، والذي يتوقع ان يتم تقديمه الى الصحافة في وقت لاحق اليوم.
وأعلن أرسنال في بيان عبر موقعه الالكتروني “سيصبح أوناي إيمري المدير الفني للفريق، وسينضم الى النادي بعد فترة سنتين أمضاهما مع باريس سان جرمان حيث نجح مؤخرا في إحراز الثلاثية المتمثلة بالدوري المحلي، كأس فرنسا وكأس الرابطة”.
وأضاف الرئيس التنفيذي لأرسنال إيفان غازيديس “يملك أوناي سجلا رائعا من النجاحات خلال مسيرته، قام بتطوير أداء بعض المواهب الشابة في أوروبا ويلعب بأسلوب مثير ومتطور يتناسب تماما مع أرسنال”.
وقال المدرب البالغ 46 عاما “أنا متحمس للانضمام الى أحد أعظم أندية كرة القدم. يحظى أرسنال بحب في مختلف أنحاء العالم من خلال اسلوب لعبه، التزامه بمنح الفرصة للاعبين الشبان، ملعبه الرائع والطريقة التي يدار فيها النادي”، شاكرا إدارة النادي على “منحي هذه المسؤولية لكي ابدأ هذا الفصل الهام في تاريخ أرسنال”.
وقبل انضمامه الى باريس سان جرمان مطلع الموسم ما قبل الماضي، قاد إيمري نادي اشبيلية الاسباني الى لقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” ثلاث مرات تواليا أعوام 2014، 2015، و2016.
ومع نادي العاصمة الفرنسية المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، أحرز إيمري في الموسم المنصرم ثلاثية محلية شملت الدوري والكأس وكأس الرابطة، علما انه أحرز في موسمه الأول مع سان جرمان كأس فرنسا وكأس الرابطة أيضا.
الا ان إيمري فشل في نقل نجاحه الأوروبي مع اشبيلية الى سان جرمان، اذ فشل في تمكين الفريق من عبور الدور ثمن النهائي في الموسمين الماضيين، فخرج في الموسم الماضي أمام برشلونة الاسباني بعد “ريمونتادا” تاريخية للنادي الكاتالوني (6-1 إيابا بعد الخسارة صفر-4 ذهابا)، وفي الموسم المنصرم أمام حامل اللقب ريال مدريد (خسر 1-3 ذهابا في مدريد و1-2 إيابا في باريس).
ولم يتم تجديد عقد إيمري مع سان جرمان في نهاية الموسم، قبل ان تعلن إدارة النادي الباريسي التعاقد مع الألماني توماس توخل خلفا له.
وبعد تجربة غير ناجحة مع سبارتاك موسكو الروسي عام 2012، تولى إيمري تدريب نادي إشبيلية لمدة ثلاث سنوات كانت هي الأفضل في مسيرته التدريبية، حيث قاد النادي الإسباني للفوز بلقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية في إنجاز غير مسبوق.أرسنال يبدأ حقبة جديدة تحت قيادة إيمري

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.