“أرض النفاق” أزمة في السعودية بسبب إبراهيم عيسى

0 12

قررت أسرة مسلسل “أرض النفاق” حذف المشاهد التي ظهر فيها الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، من النسخة التي ستُعرض على القناة السعودية “SBC”، فيما تقوم بتصوير مشاهده مرة أخرى بعد استبداله بالممثل هشام سليم. لكنها تنوي الإبقاء على إطلالة عيسى في النسخة التي ستعرضها قناة “ON E” المصرية، بعد انتهاء عيسى من تصوير مشاهده في وقتٍ سابق، وفق ما ذكرته صحف مصرية ولبنانية.يأتي هذا التغيير، رغم إعلان الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية داود الشريان إلغاء تعاقده مع أحد الأعمال الدرامية؛ بسبب مشاركة أحد “المسيئين إلى المملكة”. وأكد الشريان التزامه بدعوة المستشار سعود القحطاني إلى عدم السماح باستضافة أو ظهور من أساءوا إلى المملكة من قبلُ أو لمَّحوا بذلك؛ لأن هذا نهج الدولة وغير مسموح فيه الخطأ، أو الحياد عنه. وقال الشريان خلال اطلالته في برنامج “تمّ” بالقناة السعودية إنه في قناة “SBC”، “لا مكان للمسيئين”، وتابع: ألغينا تعاقدنا مع أحد الأعمال الدرامية عندما علمنا لاحقاً بوجود شخص أساء إلى بلدنا فيه.
ثم لفت موقع “صدى البلد” المصري إلى أن التلفزيون السعودي استبعد مسلسل “أرض النفاق”، من بطولة محمد هنيدي، من قائمة أعماله الرمضانية؛ رغم أن هنيدي معروف بعلاقته الجيدة مع السعودية؛ إذ تمت استضافته أكثر من مرة في فعاليات مختلفة هناك.
وكان نشطاء سعوديون هاجموا على “تويتر” فكرة شراء مسلسل يشارك في بطولته كاتب مصري يهاجم المملكة، في إشارة إلى الإعلامي إبراهيم عيسى، الذي يشارك لأول مرة كممثل يؤدي دور “الحكيم” الذي يستمع هنيدي إلى نصائحه. “أرض النفاق” من بطولة محمد هنيدي، هنا شيحة، ليلى عز العرب، ونجوى فؤاد، مع ظهور خاص للكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب يوسف السباعي، فيما كتب السيناريو والحوار أحمد عبدالله، وأخرجه ماندو العدل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.