أريما: المحمد سيحضر تتويج امبراطور اليابان أشيكي أكد التشاور مع الكويت بشأن المنطقة

0 79

كتب – شوقي محمود:

اكد السفيرالياباني لدى الكويت تاكاشي أشيكي أن بلاده على اطلاع على ما تمر به المنطقة من اضطرابات ولذلك تتشاور اليابان دوما مع السلطات الكويتية في هذه المسائل المهمة التي تتعلق بأمن المنطقة.
وقال في تصريح صحافي على هامش الاحتفال بالذكرى الـ 65 لتأسيس قوة الدفاع اليابانية مساء اول من امس في دار سكنه: إن بلاده تعتمد اعتماداً كلياً على النفط المستورد من منطقة الخليج وخصوصا من الكويت.
وذكر أن بلاده تمتلك تكنولوجيا متطورة في مجال الدفاع والأسلحة،متمنيا أن يتم العمل على تزويد الكويت بهذه التكنولوجيا التي ستعمل على استتباب الأمن في الكويت والمنطقة.
وعما إذا تم التوقيع على صفقات أو اتفاقيات بهذا الشأن مع الكويت قال حتى الآن لم يحصل هذا الأمر، لافتاً إلى الحرص المشترك على تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات ومنها الدفاع في ظل الصداقة القريبة جدا بين البلدين منذ زمن بعيد.
من جانبه أعلن الملحق العسكري الياباني كول اريما أن بلاده ستحتفل بحضور سمو الشيخ ناصر المحمد في 22 أكتوبر المقبل بتتويج امبراطور اليابان الجديد نارو هيتو.
وذكر في كلمة القاها في الحفل أن التعاون العسكري بين البلدين يتطور دائما منذ العام 1991عندما ارسلت اليابان سفنها للمساهمة في ازالة الألغام، كما انها تتابع ما يحدث في المنطقة وترغب في ان تكون مستقرة دائماً.

You might also like