أزرق “الطائرة” يدشن تدريباته لـ “غرب آسيا” كعبار: تدريبات تصاعدية... ونمنح الفرصة لمن يستحق

0 137

كتب – خالد العنزي:

دشن منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة، تدريباته أول من أمس، على صالة نادي الكويت، ضمن المرحلة الاولى الاستعدادية للمشاركة في تصفيات غرب آسيا بسلطنة عمان من 17 الى 21 يوليو المقبل والمؤهلة الى البطولة الآسيوية بطهران من 13 الى 21 سبتمبر المقبل والتي يتأهل لها اصحاب المراكز الاول والثاني في التصفيات، وقاد التدريب التونسي محمد كعبار مدرب المنتخب ومساعده المعد البدني محمد الميموني واخصائي العلاج الطبيعي مهدي البكوش وبحضور مدير المنتخبات الوطنية في اتحاد الطائرة راشد الرشود والمشرف اسماعيل دشتي، و19 لاعب من أصل 23 لاعب بغياب أربعة لاعبين منضمين حاليا مع منتخب تحت 23 في معسكره الحالي بتركيا وهم راشد عنبر وعمر العنزي ويوسف كابد وطلال احمد.
واعتذر عن الانضمام للمنتخب سلطان احمد وناصر الرفاعي ليصل عدد المتعذرين خمسة الى جانب عامر السليم وعبدالله جاسم (اعتذرا لاسباب خاصة) وعبدالرحمن العتيبي ومشعل العمر للاصابة، وتسعى لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية لإقامة معسكرا خارجيا لأزرق الطائرة الأول في تركيا قبل البطولة بـ10 أيام.
من جانبه، أشاد التونسي محمد كعبار مدرب المنتخب الاول للكرة الطائرة، بحضور اللاعبين الحصة التدريبية الاولى والتزامهم بتعليمات الجهازين الفني والاداري.
وقال: “لدينا قائمة من 23 لاعب حضر في المران الاول 19 لاعب والاربعة الباقين منضمين لمنتخب تحت 23 سنة بمعسكر تركيا الحالي، وهذا دليل حرص اللاعبين على الاستعداد المبكر لتمثيل الكويت في اول مهمة خارجية بعد رفع الايقاف الذي دام ثلاث سنوات على الرياضة الكويتية”.
واضاف كعبار، مان التدريب الاول خفيفا على اللاعبين حتى نبتعد عن شبح الاصابة التي قد تعرفل خطة الاعداد، لذلك رأينا ان يطون ترديب خفيف نصفه الاول لرفع معدلات اللياقة البدنية بعد توقف دام اربعة اشهر منذ نهاية الموسم الماضي، والنصف الثاني تدريب على الكرات لاسترجاع احساس اللاعبين على الكرة.
وبين ان التدريبات المقبلة ستشهد جرعات تصاعدية للاعبين، منوها الى ان الجميع سيكون تحت المجهر وسيتابع مع لجنة التدريب مستوى كل لاعب على حدى واعطاءهم الفرصة لاثبات وجودهم لتمثيل الكويت بالصورة التي تليق بها قبل تصفية اللاعبين الى 16 لاعب هم من سيغار للمعسكر الخرجي.
بدوره، أكد مشرف المنتخب إسماعيل دشتي، أن اللاعبين لديهم اصراراً وعزيمة وروح عالية منذ اللحظة الأولى من انطلاق التدريبات، مشيداً بجهودهم لتقديم أفضل ما لديهم في التدريبات اليومية، وقال: “ازرق الطائرة قادر على تحقيق الإنجاز رغم صعوبة الموقف الحالي وضيق الوقت، منوها الى ان الجهاز الفني يراهن على الروح القتالية لدى اللاعبين وحرصهم على رفع اسم الكويت في المحل الآسيوي.
وفي ذات السياق، يخوض ازرق الطائرة تحت 23 سنة اليوم، مباراته التجريبية الأخيرة بمعسكره الحالي في تركيا ضد فريق اوربا كلوب، على ان يغادر الخميس المقبل، متوجها الى مملكة البحرين للمشاركة في تصفيات مجموعة غرب آسيا للكرة الطائرة، والتي ستقام بمملكة البحرين الفترة من 27 يونيو الجاري ولغاية 6 يوليو المقبل والمؤهلة للبطولة الآسيوية تحت 23 سنة التي ستقام في مينمار أغسطس المقبل.

You might also like