“أزرق الطائرة” يستعين بكعبار في “الآسيوية” اختيار 25 لاعباً ضمن التشكيلة الأولية والتدريبات تنطلق السبت المقبل

0 127

كتب – خالد العنزي:

عين اتحاد الطائرة، التونسي محمد كعبار مدرباً للمنتخب الأول الذي يستعد للمشاركة في تصفيات غرب آسيا بسلطنة عمان من 17 الى 21 يوليو المقبل والمؤهلة الى البطولة الآسيوية بطهران من 13 الى 21 سبتمبر المقبل والتي يتأهل لها اصحاب المراكز الاول والثاني في التصفيات، كما عين التونسي عادل الساحلي مساعدا للمدرب، وكان الاتحاد قد اختار الفترة الماضية نجم منتخبنا الوطني والنادي العربي السابق للكرة الطائرة راشد الرشود مديرا للمنتخب الاول ومنتخب تحت 23 سنة الذي يستعد هو الآخر لتصفيات غرب آسيا في مملكة البحرين.
وكانت لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية في الاتحاد قد اختارت 25 لاعباً هم التشكيلة الاولية التي ستنطلق تدريباتها الاسبوع المقبل بنادي الكويت، واللاعبون هم: عبدالرحمن المطوع وعبدالعزيز شاكر وعبدالله بوفتين وناصر الرفاعي وعبدالعزيز الشطي وعلي سعدون وعبدالعزيز اللوغاني (كاظمة) وطه صادق (الشباب) ومبارك عبدالهادي وعلي محمد وسلطان احمد وحبيب الشاعر وحسين المسري ومحمد السويدان (العربي) ويوسف كابد ويوسف منديل (الجهراء) وبدر عبدالله ووراشد عنبر وناصر دشتي (القادسية) وعبدالوهاب الجيران (اليرموك) وابراهيم صفر وعبدالعزيز نجم وطلال عبدالرزاق ويعقوب عدنان وعمر العنزي (الكويت).
فيما اعتذر عن الانضمام للمنتخب عامر السليم وعبدالله جاسم لاسباب خاصة، وعبدالرحمن العتيبي ومشعل العمر للاصابة، ويقيم المنتخب معسكرا خارجيا في تركيا قبل البطولة بـ 10 أيام.

الظهور الأول
من جانبه، أكد محمد كعبار مدرب المنتخب، أن المشاركة المقبلة في تصفيات غرب آسيا والمؤهلة الى بطولة آسيا بطهران هي الاهم كونها تأتي بعد توقف دام أربع سنوات عن المشاركات الخارجية الامر الذي افقد المنتخب واللاعبين حساسية المباريات الخارجية ما يجعلنا نحتاج الى وقت طويل حتى نعيد اللاعبين لهذه الاجواء.
وأضاف: “سنبدأ الاعداد السبت المقبل، وفترة الاعداد الاولية أقل من شهر سنحاول خلالها بقدر استطاعتنا تجهيز اللاعبين بدنيا وذهنيا دون تحميلهم جهدا كبيرا حتى لا نتسبب لهم بالاصابات كونهم لما يتدربوا منذ نهاية الموسم الماضي”.
وتابع: سنواجه منتخب عمان ثالث البطولة العربية الاخيرة وصاحب الخبرة الكبيرة والمنتخب العراقي المتطور شارك بكل البطولات الاخيرة ولا يقل قوة عن نظيره العماني، الا ان ثقتنا باللاعبين كبيرة ونعمل للوصول معهم الى ابعد مدى والتأهل الى البطولة الآسيوية.
وعن المعسكر الاعدادي للتصفيات، أوضح كعبار أن لجنة التدريب ستخاطب الاتحاد لاعتماد معسكر خراجي قبل البطولة، لمدة 10 أيام.
منوها بأن الفترة قصيرة الا انه سيعمل على خوض ثلاث مباريات تجريبية خلال المعسكر وتجهيز اللاعبين بالصورة المناسبة حتى يكون ظهور المنتخب في أول مشاركة خارجية لائقا به.
من ناحية اخرى، يخوض منتخب الطائرة تحت 23 سنة اليوم اولى مبارياته التجريبية بمعسكر تركيا استعدادا لتصفيات غرب اسيا بالبحرين، مع فريق اسطنبول في السادسة مساء على ان يلعب غدا مع غلطة سراي والاثنين المقبل مع اوروبا كلوب.

You might also like