أزرق “الطائرة” يشارك في “آسيوية طهران” الرشود يشيد بتحضيرات منتخبنا لـ "غرب آسيا"

0 110

كتب – خالد العنزي:

تنتظر منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة، الكثير من المشاركات الخارجية، اولها هي مشاركة منتخب تحت 23 سنة في تصفيات مجموعة غرب آسيا للكرة الطائرة، والتي ستقام بمملكة البحرين الفترة من 27 يونيو الجاري ولغاية 6 يوليو المقبل والمؤهلة للبطولة الآسيوية تحت 23 سنة التي ستقام في مينمار أغسطس المقبل.
الى جانب مشاركة منتخبنا الوطني للناشئين في البطولة العربية التي ستنطلق في الاردن يوم 3 سبتمبر المقبل، والظهور الأول لازرق الطائرة الأول بعد الايقاف ثلاث سنوات وذلك في البطولة الآسيوية التي تقرر اقامتها في إيران خلال الفترة من 13 الى 21 سبتمبر المقبل، وتدرس لجنة التدريبات والمنتخبات الوطنية العديد من الاسماء لمدربين اجانب لقيادة المنتخب الاول في المعترك القاري، الذي سيعيد منتخبنا الى الاجواء الخارجية من جديد.
وقال راشد الرشود مدير المنتخب الاول ومنتخب تحت 23 سنة للكرة الطائرة، ان الفترة المقبلة مهمة جداً للعبة وتحتاج الى عمل وجهد وتعاون من الجميع من أجل تجهيز واعداد منتخباتنا الوطنية بأفضل صورة، وتمثيل الكويت بالشكل المناسب.
واضاف: “الوقت يمر بشكل سريع ويجب ان نبدأ من الان، خاصة بعد توقف طول منذ نهاية الموسم الماضي اذ يحتاج اللاعبون الى فترة وعمل شاق لاستعادة اللياقة البدنية”.
وشكر الرشود مجلس ادارة اتحاد الطائرة ولجنة التدريب والجهاز الفني على الجهود التي بذلوها من اجل اعداد منتخب تحت 23 سنة لتصفيات غرب آسيا، منوها بأن الفترة الاولى من الاعداد تم التركيز خلالها على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين وقدرة التحمل كذلك تصفية التشكيلة الاولية من 25 لاعبا الى 18 لاعبا، وخلال معسكر تركيا سيتم تصفية اللاعبين الى 12 لاعبا هم من سيشاركون في البطولة، على ان تكون الفترة الثانية بالمعسكر للجانب التكتيكي وخوض ثلاث مباريات تجريبية.
ويترأس وفد المعسكر عضو مجلس ادارة الاتحاد نايف الخميلي والاداري بدر الكوس والمشرف عبدالله الريس ويضم المدربين الوطنيين سعد يعقوب وخالد المطيري اضافة الى 18 لاعبا، ويستمر حتى 26 الجاري موعد المغادرة من تركيا الى البحرين مباشرة، ويلتقي ازرق 23 في البطولة شقيقه البحريني في المباراة الاولى يوم 29 الجاري، على ان يلعب مع العراق يوم 30 من نفس الشهر ومع فلسطين في الاول من يوليو المقبل ثم مع قطر يوم 3 يوليو ومع السعودية اليوم الذي يليه.

You might also like