أزرق “اليد” ثامن البطولة الآسيوية

0 66

انهى منتخبنا الوطني مبارياته في البطولة الآسيوية التاسعة عشرة لكرة اليد والمقامة حاليا على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة أمس، بخسارة من شقيقه السعودي بنتيجة 24-19 “الشوط الاول 12-7” ليحتل بذلك المركز الثامن بينما احتل الأخضر المركز السابع بختام ادوار الترضية.
وبذلك أكمل المنتخب نتائجه غير المرضية واستمر بالوقوع بالاخطاء الفردية والمبالغة بها مع فشل الجهاز الفني في مواجهات الدور الرئيسي وادوار الترضية وعدم دراسة الخصم بالشكل المطلوب والتجهيز لهذه المواجهات، واختير محمد عامر كأفضل لاعب باللقاء.
وفي بقية مباريات ادوار الترضية، ضمن المنتخب العراقي المركز التاسع بالبطولة، اثر تحقيقه الفوز الرابع تواليا والذي جاء على حساب هونغ كونغ 42-25 (الشوط الاول 25-13) واختير لاعب هونغ كونغ لي سيو تشونغ الافضل في المباراة، بدوره انهي منتخب استراليا دربي اوقيانوسيا بالفوز علي نيوزيلاندا بنتيجة 37-24 ضمن منافسات تحديد المراكز.
وكان حارس منتخبنا الوطني السابق الدولي يوسف الفضلي قد اعتزل اللعبة بلقاء الكويت وقطر الذي اقيم الخميس الماضي بآخر مباريات الازرق بالدور الرئيسي، ورعى مهرجان اعتزال الفضلي خالد الغانم رئيس نادي الكويت، بحضور الدكتور حمود فليطح مدير هيئة الرياضة ونائبه الدكتور صقر الملا والفريق متقاعد ناصر صالح بومرزوق رئيس اتحاد اليد واحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري للعبة وعدد من القيادات الرياضية في الكويت.

حفل ختام مميز
من جانبه، أكد قايد العدواني امين سر اتحاد اليد ومدير البطولة الآسيوية التاسعة، أن حفل الختام سيكون على مستوى عال و بحضور شخصيات وضيوف دوليين كبار، مشيراً إلى أن كأس البطولة والميداليات صنعت خصيصا في إيطاليا لهذه النسخة، واضاف العدواني “نأمل بأن يكون يوم غد مسكا لختام رائع، مبديا ارتياحه لحسن سير العمل والتنظيم في البطولة.
من جانبه، قال سعود الضويحي لاعب ازرق اليد، ان الفريق لم يظهر بالصورة المطلوبة في الدور الثاني من البطولة بسبب الفارق في الجاهزية مع المنتخبات الأخرى، مضيفا: “علينا ان نكون واقعيين، المنتخبات الأخرى اكثر جاهزية واستعداد نظرا لابتعادنا عن المنافسات القارية طوال فترة الإيقاف التي تجاوزت أربعة أعوام”. وتابع، لا نبحث عن الأعذار لكن هذا الوقع وعلينا النظر الى المشاركة في البطولة بصورة إيجابية من اجل التطور في المستقبل القريب.
وفي ذات السياق، وجه الشيخ خالد بن حمد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بصرف مكافآت الفوز لمنتخب اليد “الأحمر” بمناسبة تأهله إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام بمصر 2021 للمرة الخامسة في تاريخه، بالإضافة إلى بلوغه للدور نصف النهائي من بطولة آسيا.

You might also like