الاتحاد الدولي يقر عدد من التعديلات للبطولات العالمية

أزرق شباب السلة يهزم بيكوس التركي الاتحاد الدولي يقر عدد من التعديلات للبطولات العالمية

كتب – احمد السقا:

حقق منتخبنا الوطني لشباب كرة السلة فوزا معنويا على فريق بيكوس التركي بنتيجة 52/59فى المباراة التي جمعتهما اول من امس في معسكر الازرق بمدينة اسطنبول, استعداداً لمنافسات البطولة الخليجية للشباب التي ستقام في دبي خلال الفترة من 7 الى 13 الجاري.
وكان الأزرق قد حقق الفوز فى المباراة الودية الأولى على فريق دوست لوك يبور التركي بنتيجة 79-58, وخسر مباراته الثانية من فريق يشيلورت سبور التركي بفارق نقطة واحدة 83-84 وسقط في المباراة الثالثة أمام فريق دار الشفقة بنتيجة 72/83, وقدم منتخبنا مستوى مميزا في المباراة امس الاول يعكس مدى استعداده, وانه يمتلك لاعبين مميزين من الممكن أن يصنعوا الفارق خلال البطولة الخليجية المقبلة.
وتبقى للمنتخب مباراتين تجريبيتين, إحداهما مع منتخب شباب تركيا الذي يحتل المركز الثاني أوروبياً واحد فرق الدوري الممتاز.
من جانبه, وصف امين سر الاتحاد رئيس الوفد ضاري برجس ان المعسكر ناجح واتضح ذلك من خلال مستوى اللاعبين في المباريات التي خاضها الأزرق حتى الآن والتدريبات اليومية والتزام اللاعبين بها, ولفت إلى أن المباريات التي خاصها الأزرق لا ينظر فيها الى النتيجة بقدر الاهتمام بالأداء واتباع تعليمات الجهاز الفني.

تعديلات الاتحاد الدولي
أقر الاتحاد الدولي لكرة السلة بعض التعديلات للنظام الجديد لبطولات الدولية, حيث اشتملت التعديلات على بنيته التنظيمية وبعض الفقرات من نظامه الداخلي وأحكامه العامة, ونظاماً جديداً لبطولاته الدولية وسوف يصبح قيد التطبيق اعتباراً من شهر ابريل لعام 2017.
ومن أهم التعديلات التي قدمها النظام الجديد لبطولات الاتحاد الدولي هي: نقل بطولة كأس العالم حتى عام 2019 ومن ثم تجري كل أربعة أعوام 2023 – 2027-…وذلك تفادياً للتعارض مع الأحداث الرياضية البارزة.
سنتان من التصفيات قبل كل بطولة عالم تلعب فيها المباريات ضمن 6 نوافذ, بطولة كأس العالم تتضمن 32 فريقاً تتوزع كما يلي: البلد المضيف – 5 فرق من إفريقيا – 7 فرق من دول أميركا – 7 فرق من آسيا- أوقيانوسيا – 12 فريق من أوروبا.
التأهل للألعاب الأولمبية يكون من خلال بطولة العالم ومن التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية, تلعب قارتا آسيا وأوقيانوسيا معاً في مرحلة التصفيات في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ.
تقام جميع البطولات القارية مرة كل أربع سنوات (2017 – 2021 ….) ويكون لها نظام تصفيات مشابه يبدأ بعد كل بطولة عالم و ضمن نفس النوافذ ما عدا النوافذ التي تكون خلال الألعاب الأولمبية الصيفية.