أزرق “طائرة” الشباب يشارك في دولية القاهرة الجاسم: حضور لافت للاعبين في التدريب الأول

0 12

كتب – خالد العنزي:

يشارك منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للشباب، في البطولة الودية التي ستقام في القاهرة أغسطس المقبل بمشاركة منتخبات مصر وقطر والبحرين ومنتخب رابع لم يحدد حتى الآن.
يأتي ذلك ضمن خطة اتحاد اللعبة، لإعداد المنتخبات الوطنية التي اعتمدتها الهيئة العامة للرياضة من منطلق حرصها على الإعداد المستمر للشباب الصاعد فـي مختلف الألـعـاب، ليكونوا مستعدين للمشاركات الخارجية في حالة تم رفع الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية. وكانت تدريبات منتخب الشباب المدعم ببعض لاعبي الناشئين قد انطلقت اول من امس على صالة ثانوية احمد البشر الرومي بالدعية بقيادة مدرب المنتخب الوطني جاسم الطراروة ومساعده المصري اسامة مدكور وبحضور مدير المنتخبات الوطنية طلال الجاسم.
من جانبه، أكد جاسم الطراروة، ان اعداد منتخب شباب الطائرة سيكون بالشكل المطلوب رغم قصر فترة الاعداد المحلي.
واضاف:”بدأت التدريبات بحضور ممتاز ما يؤكد حرص اللاعبين على التنافس لحجز مكان لهم ضمن التشكيلة النهائية التي سنغادر بها الى القاهرة والمكونة من ١٤ لاعب”. واكمل: سنركز خلال فترة الاعداد المحلي على رفع مستوى اللياقة البدنية خاصة وان اللاعبين متوقفين عن التدريب منذ نهاية الموسم الماضي اي ما يقارب الثلاثة اشهر، لذلك سنبذل قصاري جهدنا لنصل بهم للمستوى البدني واللياقي المطلوب واحساس اللاعبين للكرات وتقوية العضلات. ثم ستكون هناك المرحلة الثانية بالقاهرة حيث سيكون التدريب على فترتين صباحية ومسائية ولعب بعض المباريات التجريبية مع الفرق المصرية المتطورة بهذا المجال ثم الدخول بمنافسات البطولة التجريبية التي ستكون اول بطولة نشارك بها بعد توقف ثلاث سنوات عن المشاركات الخارجية بسبب الايقاف الدولي للرياضة الكويتية.ونوه الطراروة، ان تجهيز منتخب الشباب للمشاركة في البطولة الخليجية التي ستقام في سلطنة عمان العام المقبل وهو ما سيجعل الجهاز الفني يقيم تدريب او اثنين في الاسبوع بعد العودة من القاهرة حتى يكون المنتخب في حالة تجانس ومستوى فني وبدني عالٍ.
وعن العناصر التي تم اختيارها بالتشكيلة الاولية، اكد المدرب انها افضل العناصر التي لعبت ضمن منافسات الموسم الماضي، وسيكون المنتخب نواة للمنتخب الاول في المستقبل كما ان تطوير مستوى اللاعبين سيساهم بتطوير فرقهم بعد عودتهم للعب ضمن الاندية.

بناء المنتخب
بدوره، بين طلال الجاسم مدير المنتخبات الوطنية ان حضور ٢٣ لاعبا من اصل ٢٧ في المران الاول لمنتخب الشباب يعد مؤشر على اهتمام وحرص اللاعبين للمشاركة في المنتخب وتمثيل الكويت في البطولات الخارجية .
وتابع:”دائما ما تكون مشاركات منتخب شباب الكويت للكرة الطائرة في البطولات الخارجية مميز بعد ان احتل المركز الثاني في آخر بطولة شارك بها وهي الخليجية عام ٢٠١٥ وقبلها باسبوع احتل المركز الرابع في البطولة العربية بالمغرب”. واشار الى ان معسكر القاهرة والبطولة الودية من شأنها بناء منتخب جديد يكون رادفاً للمنتخب الاول، شاكراً اللاعبين على الحضور والالتزام بالتدريبات وتعليمات الجهازين الفني والاداري، كذلك شكر الجاسم كل من الهيئة العامة للرياضة واتحاد الطائرة على توفير هذا المعسكر.
ويترأس الوفد في المعسكر امين صندوق الاتحاد خلف الهاجري ويضم عضو مجلس الادارة حمد عدهان ادارياً ومدير المنتخبات الوطنية طلال الجاسم والمدرب الوطني جاسم الطراروة ومساعده المصري اسامة مدكور بالاضافة الى ١٤ لاعباً.

You might also like