أزرق فتيات “الفيغر” يعسكر في التشيك استعداداً للآسيوية

0

بدأ منتخبنا الوطني للاستعراض على الجليد (الفيغر) للفتيات اليوم معسكرا تدريبيا في جمهورية التشيك استعدادا لمنافسات البطولة الآسيوية للعبة المقررة إقامتها في تايلند بين 5 و 12 أغسطس المقبل وتعد أولى المشاركات الخارجية في تاريخ الكويت بهذه الرياضة.
وقال مدير المنتخب سالم العجمي: إن وفد المنتخب الذي يترأسه عضو مجلس إدارة نادي الألعاب الشتوية مبارك العماني يضم 20 لاعبة إضافة إلى أعضاء الجهازين الفني والإداري.
وأوضح العجمي أن اختيار نادي الألعاب الشتوية الذي يرعى هذه اللعبة التشيك لإقامة معسكر التدريب مرده إلى أنها إحدى الدول المتطورة بهذه الرياضة.
وأضاف أن المعسكر الذي يستمر 15 يوما سيتضمن إقامة تدريبات مكثفة سواء في صالة التزلج أو خارجها مما سيكون فرصة لتطوير مستوى اللاعبات وإعدادهن بصورة مثلى لهذا الاستحقاق المهم.
ولفت إلى أن المعسكر سيمكن أيضا مدربة المنتخب الإيطالية أليس ليوبارلي من تطبيق خططها بهدف تحقيق أفضل نتيجة وضمان تمثيل مشرف للرياضة الكويتية في هذه البطولة الكبيرة.
وذكر العجمي أن لاعبات المنتخب تدربن بانتظام في الفترة الماضية داعيا إياهن إلى بذل أقصى جهد بالمعسكر لإثبات أحقيتهن في تمثيل بلادهن في هذه البطولة التي تعتمد على الأداء الفردي للاعبة.
وبين أن هذه المشاركة القارية المهمة تأتي نتاج جهود نادي الألعاب الشتوية برئاسة فهيد العجمي التي أثمرت الحصول على العضوية العاملة في الاتحاد الدولي للعبة الفيغر للفتيات (اي اس اي) أبريل الماضي ما يسمح للاعبات الكويت المشاركة في البطولات الإقليمية والقارية والدولية التي تنظم تحت مظلة الاتحاد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين + 16 =