أزرق “يد” الشباب يتوج بطلا لـ”سيلي كاب” "الناشئين" يبدأ مشاركته بدورة هنغاريا اليوم

0

كتب – خالد العنزي:

حق منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد، لقب دورة “سيلي كاب” الودية والتي اختتمت اول من امس في صربيا، بعد ان فاز في المباراة النهائية على فريق راكو فيتزان الصربي بنتيجة 26-24 ، وكان الازرق قد شارك في البطولة بفريقين أ و ب وحقق فريق (أ) لقب البطولة بينما جاء فريق (ب) بالمركز الثالث، فيما نال نجم المنتخب عبدالعزيز سالمين لقب أفضل لاعب في الدورة، وتسلم كأس الدورة كابتن منتخب الشباب (أ) احمد مراد فيما تسلم كأس المركز الثالث كابتن منتخب (ب) فهد حبيب.
ويختتم وفد الأزرق مبارياته في معسكر صربيا الذي بدأ يوم 5 الجاري عندما يلعب مباراتين اليوم، هما آخر ودياته على أن يعود الوفد الى الكويت فجر 19 من نفس الشهر.
وكانت الهيئة العامة للرياضة قد وافقت على اقامة معسكرات اليد ضمن برنامج إعداد المنتخبات الوطنية في الألعاب الجماعية، بهدف استمرار النشاط والاستعداد بشكل جيد لرفع الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية.
من جانبه، أشاد محمد جمعة نائب رئيس وفد ازرق شباب اليد في صربيا، بالمستوى الكبير الذي ظهر به اللاعبون سواء بفريق (أ) أو (ب) والروح العالية وحرصهم على اتباع تعليمات الجهازين الفني والاداري، ما مكنهم من تحقيق لقب دورة سيلي كاب للشباب واحراز المركز الثالث وسط مشاركة عدد من الفرق الاوروبية.
واشار جمعة الى نجاح المعسكر والمشاركة الودية بالدورة، واستفادة اللاعبين الذي يتم اعدادهم للمستقبل ليكنوا بالمنتخب الاول وتمثيل الكويت في البطولات الخارجية متى ما تم رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.
وتقدم جمعة بالشكر الجزيل للهيئة العامة للرياضة ولمجلس ادارة اتحاد اليد على اتاحة مثل هذا المعسكر للمشاركة بالدورة الودية وتمثيل اليد الكويتية بصورة مشرفة.

دورة الناشئين
وفي ذات السياق، تنطلق اليوم دورة “سيلي كاب” لمنتخبات الناشئين في هنغاريا، ويشارك بها منتخبنا، وكان المنتخب قد اقام معسكرا هناك منذ 6 الجاري لعب خلال ثلاث مباريات تجريبية استعدادا للدورةن ويدرب المنتخب الوطني محمد مبارك ويساعده نايف الرندي ومساعد الرندي ويضم 20 لاعباً.
أما منتخب الاشبال والذي يعسكر حاليا في تركيا، سيخوض اليوم مباراته التجريبية الاخيرة امام بطل الدوري التركي للاشبال فريق بي جي كي، ولعب الفريق حتى الآن خمس مباريات تجريبية بقيادة المدرب الوطني اسماعيل عبدالقدوس ومساعده سالم محمود، ويصل الوفد الى الكويت فجر يوم 16 الجاري.
من ناحية اخرى، انطلقت تدريبات الفريق الاول ليد النصر، استعدادا للموسم الجديد بقيادة المدرب الوطني مناور دهش، وعاد “للعنابي” اللاعبين المعارين بالموسم الماضي وهم احمد الصلال وبدر الرندي وفهد الروضان وعلي الفضلي، فيما غادر اعارة كل من باسل المطيري “القرين” ومطلق المطيري “الصليبخات” وتقدم النصر بكتاب رسمي لادارة النادي تطلب فيه تجديد اعارة حمد ماهر لموسم آخر.
وأوضح دهش، ان تدريبات الفريق تسير حسب الخطة التي وضعت له وان المرحلة الاولى تركز على رفع معدلات اللياقة البدنية بشكل تدريجي حتى لا يتعرض اللاعبين للاصابة بسبب توقف دام ما يقارب الاشهر الثلاثة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 + اثنا عشر =