أزمة غالي وجهاز الفراعنة تشتعل

حسام غالي

القاهرة- محمد الدمرداش:
اشتعلت أزمة الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم مع حسام غالي قائد فريق الأهلي، بعد الاتهامات التي وجهها الأخير لأسامة نبيه المدرب العام في جهاز الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني، بأنه يتعمد إهانة لاعبي الأهلي في معسكرات المنتخب ويتعمد الدخول في مشاكل معهم بجانب أنه يأخذ موقفا سلبيا منه وأقسم على عدم ضمه لأي تجمع للفريق في الفترة المقبلة.
وشن حسام غالي هجوما عنيفا على أسامة نبيه مؤكدا أنه يدير كل شيء داخل المنتخب وهناك أكثر من لاعب من لاعبي الأهلي شكوا من طريقة تعامل المدرب العام معهم وأنه يتعامل بشكل أفضل مع لاعبي الزمالك في صفوف الفراعنة وأن نبيه أخذ منه موقفا بعد اعتراضه على طريقة تعامله مع لاعبي الأهلي.
فيما، أكد المهندس هاني أبو ريدة، المشرف العام على المنتخب المصري، أنه سيعمل على إنهاء أزمة حسام غالي وأسامة نبيه خلال الساعات المقبلة من خلال اعتذار قائد الأهلي وضمه لمعسكر الفراعنة الذي يقام نهاية الشهر الجاري استعدادا لمواجهة تنزانيا يوم 4 يونيو في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا بالجابون العام المقبل.
أوضح أبو ريدة أن الوضع لا يتحمل أي خلافات بين جهاز المنتخب واللاعبين ويجب أن يتم لم الشمل سريعا خاصة وأن المرحلة المقبلة صعبة للغاية ولابد من التركيز لتحقيق الحلم والعودة للمشاركة في بطولات إفريقيا بعد غياب استمر لست سنوات كاملة.
في سياق أخر، واصل الأهلي تقدمه بخطوات واثقة نحو حصد لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعدما حقق فوزا سهلا فريق الإنتاج الحربي القوي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بين الفريقين اول من امس على إستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة 29 من المسابقة المحلية لينجح الأهلي في رفع رصيده إلى 65 نقطة ويستمر على الصدارة ويحافظ على فارق الثماني نقاط مع الزمالك صاحب الترتيب الثاني في الجدول.
من جانبه، اعترف الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي، بأنه كان يقيم الغاني جون أنطوي على أنه المهاجم الرابع في ترتيب مهاجمي الأحمر، في الفترة الأخيرة موضحا أن اللاعب تحسن بشكل كبير في الفترة الأخيرة بعدما بات يحصل على الفرصة بشكل منتظم.
أضاف مارتن يول بأن جون أنطوي بدأ يلتزم بالتعليمات وأصبح بالفعل لاعبا إيجابيا، وبالتالي حصل على الفرصة، مشيرا إلى أن أنطوي يتحسن في أداء دوره الدفاعي، بجوار دوره الهجومي، داخل الملعب، وبالتالي سيحصل على مزيد من الفرص مستقبلا.