أزياء إيلي صعب …أسطورة من وحي حضارات شرق آسيا 58 تصميماً مفعماً بالرقي والفخامة

0 164

كتبت- ايناس عوض:

أساطير الحضارات الشرق آسيوية والأناقة الساحرة لملكاتها وأميراتها كانت المصدر الذي استلهم منه مصمم الأزياء اللبناني العالمي ايلي صعب أفكار مجموعته الأخيرة، التي عرضت ضمن أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2019-2020.
رحلة استكشاف المصمم المبدع ايلي صعب لعالم الأناقة بالروح الشرق آسيوية، بدأت على حد قوله من انجذابه لثقافاتها الغنية بالتفاصيل، الأمر الذي دفعه الى الابحار في أعماقها، ليترجم شغفه بمكنوناتها الى أزياء وقطع تعكس روعتها وتعبر عن رقيها وجمالها، ولكن بأسلوب عصري جذاب يتناغم شكلاً ومضموناً مع الصيحات العالمية للموضة.
ركز صعب في مجموعته التي تضم 58 تصميماً مفعماً بالرقي والفخامة الملكية الطابع، على الأطر التقليدية للأزياء الشرقية، وخصوصاً الصين التي استوحى من أساطيرها الشهيرة بتصاميم “الهانفو والشيونغسام ولباس المحاربات والمحاربين”، أفكاراً للازياء الموقعة بأنامله، ولم يغب “الكيمونو” الياباني بشكله الجذاب عن مجموعته، حيث كان حاضراً وبقوة في تصاميم لافتة تألقت فيها العارضات على أنغام الموسيقار الأميركي الشهير الياباني الأصل ريوشي ساكاموتو .
واضافة الى القصات الغريبة بانحناءاتها الانسيابية تارة وانتفاخاتها اللافتة وياقاتها المرتفعة واكمامها الواسعة تارة أخرى، لم تغب التطريزات بزخارفها الدقيقة عن تصاميم المجموعة ، بل على العكس، أخذت مكانة بارزة منها، حيث زيّنت قماش المخمل، الساتان وغيره.
أمّا بالنسبة للألوان، فبرزت تدرّجات الأسود، الأحمر، البرغندي، البنفسجي، الزهري، الأزرق، والزيتي وبرزت أيضاً ألوان النيود.
واستكمالاً لوتيرة الابهار التي سيطرت على كل تصاميم المجموعة، طعّم صعب أزياءه باكسسوارات مبتكرة، كالحزام العريض المرفق بمشبك ذهبي، الذي يذكّر باللباس التقليدي في الصين، كذلك، زيّن اكسسوار الشعر “اللوكات” والذي أتى على شكل 3 قطع معدنية دائرية.

You might also like