أزياء “فالنتينو”… فانتازيا ألوان وخيال استقطبت نجمات هوليوود عرضت ضمن أسبوع باريس لموضة خريف وشتاء 2019 - 2020

0 60

كتبت- ايناس عوض :

فانتازيا الالوان المقترنة بالخيال والحرفية في التصميم والتنفيذ كانت أبرز العلامات المميزة لمجموعة دار فالنتينو الايطالية الجديدة، التي رفع الستار عنها في أسبوع الموضة بباريس لـ ” الهوت كوتور” لخريف وشتاء 2019 – 2020.
نقاد الموضة صنفوا المجموعة على رأس قائمة أقوى العروض في أسبوع الأزياء الراقية، وأكدوا أن دار “فالنتينو” أثبتت جدارتها كخيار مثالي لنجمات هوليوود، وبخاصة بعد الحضور الكثيف لأشهرهن في أثناء عرض الدار أمثال غوينيث بالتو ونعومي كامبل وسيلين ديون وهايدي كلوم وغيرهن.
استلهم المدير الابداعي لدار “فالنتينو” بيير باولو بيكولي أفكار تصاميم المجموعة الجديدة من مبدا التنوع الثقافي والحضاري، وضرورة التوجه برسالة الاناقة والجمال الى كل نساء العالم على اختلاف أجناسهن وأعمارهن وتوجهاتهن، وهو ما يفسر اختياره لمشاركة أسماء معروفة في عرضه، امثال لوريت هاتن وسيسيليا شانسيلور وجورجينا غرينفل اللواتي تتراوح أعمارهن بين منتصف السبعينات وبداية الأربعينات.
حول بيكيولي بلمساته السحرية وفكره الخلاق صناعة الأزياء الى فن ابداعي يطوع الخامات بالوانها الجذابة ويكرسها ببراعة لخدمة الموضة، وهو ما لفتنا بالتصاميم المتّسمة بأحجام وأشكال كبيرة زين بعضها بطبقات من الشّراريب الصّفراء و تنورة طويلة، بالاضافة الى قمصان علويّة مصممة وفق الطابع ثلاثي الابعاد، وشكل أزهارا كبيرة وتوبات فضفاضة مصنوعة من الأورغانزا ومرفقة بتنانير منتفخة مصنوعة من السّاتان، إلى جانب تصاميم استولت عليها الزّهوربجمالها الآسر والوانها الخيالية، ليؤكد في المجمل أن لكلّ تصميم عنده رسالة خاصة يحملها للحضور الذي لم يستطع صرف أنظاره عن الألوان. كما تضمّنت المجموعة عدداً كبيراً من الفساتين التي تشبه الرداء، هذا بالإضافة إلى الشّراريب والزخارف النافره التي تعكس الاطلالة الكرنفالية بلمسة ملكية.
وأجاد بيكيولي التّلاعب بكلّ تفصيل في هذه المجموعة حتّى في ما يختص باكسسوارات الرّأس التي زينت رؤوس العارضات وحولتهن الى أميرات ساحرات من الأساطير القديمة.
ووسط أجواء البهجة والابهار التي عاشها الحضور في عرض فالنتينو الذي شكل مسك الختام لأسبوع الكوتور الباريسي، لم يستطع فالنتينو غارافاني مؤسس الدار الذي كان حاضراً في الصفوف الأولى بين الجمهور، أن يحبس دموع فخره بتلك اللحظات الحاسمة والفارقة في تاريخ العلامة.

You might also like