لابرجوازي ونادية بوشهري والبرت أوكنيني فاتحة اليوم الاول

أسبوع الكويت العالمي للموضة… باقة متنوعة من دهشة التصاميم لابرجوازي ونادية بوشهري والبرت أوكنيني فاتحة اليوم الاول

كتبت- ايناس عوض:
يستمر اسبوع الكويت للموضة العالمية الذي افتتح اول من امس حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، بمشاركة نخبة من المصممين الكويتيين والعالميين، وتميز ت الليلة الاولى بالقوة والصخب اللذين تزامنا مع التعريف بالحدث الذي من شأنه وضع الكويت على خارطة الموضة والتصميم العالمي، كمركز فريد لأهم أسواق الموضة العالمية.
استمتع الحاضرون من شخصيات اجتماعية واعلامية وسياسية شهيرة من أبرزهم النائب صفاء الهاشم، بالاجواء الساحرة لعروض اليوم الأول في قاعة البوديوم بالطابق الستين في برج الحمرا،وخصصت عروض الليلة الاولى لدار “لابرجوزازي”، والمصممة نادية بوشهري، والمصمم التونسي ألبرت أوكنيني.
افتتحت دار “لابرجوازي” عروضها بعشرين قطعة تنوعت بين فساتين السهرة والمناسبات، بالاضافة الى فستان عروس واحد، جمعت أزياء المجموعة التي كان عنوانها الابهار والتركيز على ابراز انوثة حواء، بين الفخامة والعصرية، التي تحقق حلم الاطلالة الاستثنائية الخلابة لكل امراة تبحث عن التفرد والمظهر الملفت للانتباه.
واعتمدت “لابرجوازي” في غالبية قطع مجموعتها الجديدة على الخامات المطرزة بأسلوب DNA” “الستراس والكريستال، وتميزت قصاتها بالانتظام والاعتدال، الذي يرتكز الى التفصيل الدقيق لتقاسيم الجسم الأنثوي، حيث بدت العارضات كأميرات حالمات ينبضن بالسحر والأناقة المفعمة بالجاذبية.
أما مجموعة المصممة الكويت نادية بوشهري، التي عادت الى تصميم الأزياء بعد غياب خمس سنوات، فتميزت بالتمرد والانقلاب على كل الأطر الاعتيادية والتقليدية في التصميم، ووتضمنت تصميماتها المشبعة باللمسات الهندسية والزوايا المنحرفة والمستقيمة جرعات هائلة من الطاقة والايجابية، التي دفعت مبدعتها الى اطلاقها بعنوان” تفاؤل”.
تصف بوشهري مجموعتها الجديدة لـ”السياسة” مجموعتها الجديدة، بالقول انها:”عن رؤيتي الخاصة بالحياة، وضرورة أن يقترن كل نقيض بنقيضه، فاليأس يجب ان يتبعه الامل =العتمة يجب أن يتبعها الضوء، لذلك صممت نصف قطع مجموعتي التي تتكون من 20 قطعة بخامات مختلفة كلها باللون الأسود، وتم عرضها بالتناوب على بوديوم العرض مع باقي قطع المجموعة التي ركزت فيها على الدرجات اللونية الصارخة من الأصفر والبرتقالي والفوشيا،والأخضر الفاقع”.
واستكمالاً لمبدا التنوع في الشكل والمضمون الذي اشتهرت به الأزياء الموقعة بأنامل نادية بوشهري، انقسمت تشكيلتها الجديدة الى قسمين المخطط والمطبوع باشكال هندسي والزهري ومزيج من الأثنين معاً على خلفية شيفونية غير ساترة.و بعثت الخطوط التي جاءت بألوان مفعمة بالحيوية برسائل جمالية تمازجت بفنية رائعة مع الأزهار باريحية تامةوذاب كل منهما بالآخر .
وابرزت القصات العشوائية في بعض الموديلات الخطوط رأسية مستقيمة من أعلى لأسفل ثم أصبحت مائلة فيما يشبه نمط (الشيفرون ( أو السبعات المتراصة في محاولة جادة من قبل المصممة بوشهري للتعبير عن قصة الحورية الشهيرة ولكن بالاعتماد على القواعد الهندسية .
مسك الختام في اليوم الأول من عروض أسبوع الكويت العالمي للموضة كان من نصيب المصمم التونسي ألبرت أوكنيني الذي عرض 15 قطعة، تنوعت بين أزياء السهرة والمناسبات، وتصميمات القفطان التراثية المطعمة بلمسات عصرية، وقصات انسيابية جذابة تلائم طابع الهوت كوتور.
تجدر الاشارة الى ان اسبوع الكويت العالمي للموضة ينظم بالتعاون مع شركة “أورينتال فاشن شو”، وشراكة ستراتيجية مع برج الحمرا وميزاراتي وعدد من الشركات البارزة في عالم الموضة والجمال وتعرض فيه 20 مجموعة جديدة لربيع وصيف 2017 لنحو 20 مصمما محليا وعالميا من فرنسا ولبنان والمغرب والجزائر، وذلك لتلبية لكل الاذواق الباحثة عن الأزياء العربية بلمسات عالمية وشرقية جذابة.