أسماء بارزة تغيب عن دراما رمضان هذا العام تباينت الأسباب بين الاستراحة والانشغال بالمسرح والسينما

0 71

يفتقد المشاهد العربي في رمضان المقبل أسماء فنية بارزة رافقته سنوات طويلة في دراما الشهر الكريم بأعمال ناجحة وممتعة، بعض هؤلاء الفنانين أرجع السبب لعدم وجود النص الجيد أو الذي يقدم جديدا يضيف لاسمه ولا ينتقص من تاريخه، فيما قرر البعض أخذ “استراحة محارب” من أجل التحضير جيداً للموسم التالي، وهناك من انشغل بالسينما أو المسرح… فمن أبرز النجوم الذين يغيبون عن دراما رمضان بعد إطلالتهم خلال السنوات الماضية؟
شكل غياب الفنان الكبير عادل إمام للمرة الأولى منذ سبع سنوات صدمة لجمهوره، بعد أن توقف تصوير المسلسل الكوميدي “فالنتينو”، تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، ويشاركه البطولة نخبة من الفنانين تتقدمهم دلال عبدالعزيز، وبعد أن قطع إمام شوطا من التصوير، أعلن فجأة عن تأجيل العمل، لعدم لحاقه بالعرض الرمضاني، وسط تواتر أنباء عن متاعب صحية يعانيها الفنان المصري الكبير.
كما يغيب أيضا الفنان الكبير يحيى الفخراني عن دراما رمضان هذا العام، وهو الذي اعتاد على الإطلالة سنويا بعمل يكون حديث الساحة، لكنه اكتفى هذا العام بارتباطه المسرحي في الفترة الأخيرة بعرض “الملك لير”، وعودته للسينما بعد غياب بفيلم يجمعه مع فاروق الفيشاوي، ما يحتاج إلى تفرغ.
ويتصدر الفنان عمرو يوسف الغائبين عن دراما رمضان المقبل، بعد اعتذاره عن بطولة مسلسل “العملية 36″، التي كان بدأ بالتحضير لها فعلاً. وبرر يوسف الاعتذار بضيق الوقت وانشغاله في تصوير مشاهده بأحداث الجزء الثاني من فيلم “ولاد رزق” مع الفنانين أحمد عز، أحمد الفيشاوي، كريم قاسم وأحمد داود. وكان يوسف شارك في رمضان الماضي بمسلسل دراما الصعيد “طايع” الذي لاقى نجاحاً كبيراً.
ووفق تصريحات الفنان أحمد عز، فإنه لن يغيب فقط عن دراما رمضان هذا العام فقط، إنما رمضان 2020 أيضاً، مبررا بأنه فرصة تسمح له باختيار الفكرة الجيدة، خصوصا بعد ردود الفعل التي أثارها مسلسله الأخير “أبوعمر المصري”. كما تحدث عن انشغاله بالسينما حالياً التي يتطلع للمشاركة فيها بقوة خصوصا بعد أن حقق فيلمه الأخير “الخلية” إيرادات ضخمة، وهو ينتظر عرض فيلم “الممر” في عيد الفطر وبعده فيلم “ولاد رزق 2”.
من أهم الأسماء التي سيفتقدها المشاهد أيضا هذا العام، الفنان التونسي ظافر العابدين بعد أن أعلن مبكراً خروجه من دراما رمضان مبررا ذلك بسببين، الأول انشغاله بالتحضير لعمل درامي لم يكشف عن تفاصيله، وثانيا عدم وجود السيناريو المناسب ليظهر به في عمل يُعرض على الشاشات المصرية هذا العام.
وبعد أن فرضت نفسها على مدى 20 عاما في دراما رمضان، خرجت الفنانة الكبيرة يسرا هذا العام من الدراما الرمضانية مُرجعة السبب إلى ضيق الوقت، رغم إعلانها سابقا عن وجود مسلسل لكن تم تأجيله للعام 2020 ليتم التحضير له بشكل لائق وفق قولها، فضلا عن عودتها للسينما بعد غياب بفيلم “صاحب المقام” مع آسر ياسين، تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.
كما حسمت الفنانة غادة عبدالرازق الجدل بشأن مشاركتها في دراما رمضان، وقالت إنها لن تشارك فيه لتحصل على راحة هذا العام، موضحة أنها اتخذت هذا القرار خلال تصوير مسلسلها الأخير “ضد مجهول”، الذي عرض في رمضان الماضي. وكشفت غادة عن استعدادها لمسلسل “شجرة الدر” الذي تحضره من الآن لشهر رمضان 2020.
وبعد ست سنوات من التواجد في دراما رمضان، تغيب الفنانة نيللي كريم هذا العام، لصالح تواجدها في أفلام سينمائية عدة أهمها “الفيل الأزرق2 “، ومن أبرز أعمالها الرمضانية السابقة مسلسلات “ذات” و”سجن النسا”.

“فالنتينو” عادل إمام
عمرو يوسف
You might also like