أسماء مزوري الشهادات بعهدة الجهات الحكومية ديوان الخدمة كشف عنها لإلغاء قرارات التعيين وسحب الامتيازات

0

* “الجنايات” أرجأت “تزوير الشهادات” إلى 5 سبتمبر… والمتهم المصري أنكر التهم
* وقف دفعات التعيين الكبيرة… واعتماد التوظيف الفردي أولاً فأول وفق الاحتياج

كتب – جابر الحمود وفارس العبدان:

في سياق الاجراءات الحكومية لمعالجة قضية الشهادات المزورة ومحاسبة المتورطين فيها، كشف ديوان الخدمة المدنية عن اسماء موظفين في وزارات وجهات حكومية عدة ممن يحملون شهادات مزورة، مطالبا تلك الجهات باتخاذ الاجراءات اللازمة لجهة الغاء قرارات تعيينهم وسحب اي امتيازات وظيفية ومالية حصلوا عليها بموجب تلك الشهادات، فضلا عن البدء في اجراءات استرداد المبالغ التي حصلوا عليها من دون وجه حق سواء بموافقة المعنيين او عبر اجراءات قانونية قضائية.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ “السياسة” ان “أعداد الدفعة الاولى من اسماء مزوري الشهادات ليست كبيرة واعتمدت بناء على خطاب من وزارة التعليم العالي، متوقعة ارسال دفعات جديدة في الايام المقبلة بعد انتهاء التدقيق على شهاداتها في “التعليم العالي” وابلاغ الديوان بها”.
قضائيا، قررت محكمة الجنايات امس ارجاء قضية تزوير الشهادات المتهم فيها مواطن ومصريين احدهما موظف في وزارة التعليم العالي الى 5 سبتمبر لاعلان باقي المتهمين.
وفي جلسة الامس أنكر الموظف المصري التهم التي اسندتها النيابة العامة اليه ومن بينها “تزوير محررات رسمية ومساعدة الاخرين في ارتكاب جرائم التزوير واستلام مبالغ مالية ورشاوى مقابل التصديق على شهادات دراسية”.
من جهة اخرى، قرر ديوان الخدمة، بحسب المصادر ذاتها، اتباع سياسة جديدة في ترشيح المواطنين للعمل في الوزارات والجهات المركزية، على ان يكون التعيين أولا بأول للمتقدمين عبر نظام التوظيف المركزي وفق احتياج تلك الجهات بدلا من اعلان دفعة كبيرة من الاسماء كل نحو شهرين.
وأوضحت المصادر ان “سياسة التوظيف الجديدة تهدف الى تسريع عمليات التعيين وتقليل أعداد قوائم الانتظار، وتفادي تزويد بعض الجهات الحكومية باعداد كبيرة كانت تصل في بعض الاحيان الى مئات المرشحين الامر الذي كان يسبب ضغطا على الجهات الحكومية والديوان على حد سواء، مشيرة الى ان عمليات التعيين ستعتمد دوريا ولو كانت لحالات فردية.
في سياق تربوي اخر، أعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب التسجيل في خطة بعثات الوزارة الخارجية لحملة الثانوية الإنكليزية للعام الجامعي 2018 – 2019 يوم الأربعاء 15 أغسطس الجاري على أن تنتهي الاثنين 27 من الشهر ذاته.
وذكرت الوزارة في بيان صحافي أن المعادلات المطروحة “ستكون وفقا لأدنى نسبة تم قبول الطلبة بها في خطة بعثات الوزارة لهذا العام”، داعية الراغبين في التسجيل بالبعثات إلى الاطلاع على التخصصات والإرشادات والمستندات المطلوبة عبر موقع الوزارة: “WWW.mohe.edu.kw”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة − اثنان =