“أسواق المال” تدشن برنامجها التوعوي لشهر ديسمبر

0 32

تفتتح هيئة أسواق المال اعتباراً من الغد 5 ديسمبر فعاليات برنامجها التوعوي الأخير للعام الحالي، والذي يتضمن ثلاثاً من ورش العمل التوعوية تقام جميعها في قاعة خالد الخرافي الكائنة في مبنى شركة البورصة اعتباراً من الساعة الواحدة ظهراً.
وتتناول أولى تلك الورش موضوع “التعريف بأنشطة الأوراق المالية” وبحث تصنيفاتها المتعددة وتحديد نطاق كلٍ منها وصولاً إلى نقاش المهام التي يشملها كل نشاطٍ من تلك الأنشطة.
أما ثاني فعاليات ذلك البرنامج فيتضمن ورشة توعوية تقام في الثامن عشر من ديسمبر الجاري وتتناول موضوع “المتطلبات والالتزامات المترتبة على الشخص المرخص له على صعيد المناصب والوظائف واجبة التسجيل” وبصورةٍ أكثر تحديداً جوانب تتصل بحظر الجمع لبعض الوظائف واجبة التسجيل، إضافةً إلى إيضاح الوظائف المنوطة بكبار التنفيذيين.
أما ثالث وآخر فعاليات البرنامج فتقام في الرابع والعشرين من ديسمبر وتتناول موضوع “الوسيط المركزي CCP كأحد مكونات تطوير منظومة أسواق المال” بالتعريف بمؤسسات البنى التحتية للأسواق المالية ومبادئها وعلاقتها بالوسيط المقابل المركزي، وكذلك شكل منظومة ما بعد التداول النهائية في الكويت.
وتوجه الهيئة الدعوة العامة لكل المعنيين بموضوعاته وكذلك المهتمين بأنشطة الأوراق المالية لحضور فعاليات البرنامج، وتأمل منهم مشاركة فاعلة تثري نقاشاته وتسهم في نجاحه في تحقيق أهدافه المنشودة.

You might also like