“أسواق المال” عقدت ورشة عمل حول مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

عقدت هيئة أسواق المال امس ورشة عمل توعوية حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ضمن فعاليات برنامجها التوعوي للربع الأول من السنة المالية الحالية.
وقالت الهيئة في بيان صحافي إن الورشة تناولت عدة محاور منها شرح الكتاب ال16 من اللائحة التنفيذية للقانون 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.
وأوضحت أن الورشة تطرقت إلى التقرير السنوي للشخص المرخص له وأهم الظواهر السلبية المتعلقة به وتوضيح التعامل بالمبالغ النقدية وإعداد الدراسة المتعلقة بتقييم المخاطر فضلا عن شرح كيفية الإخطار عن العمليات المشتبه بها.
ودعت المعنيين والمهتمين بأنشطة الأوراق المالية عموما وبموضوعات برنامجها التوعوي خصوصا إلى المشاركة في هذه الانشطة مؤكدة استعدادها لتلقي الاقتراحات والتساؤلات المتعلقة بأنشطتها التوعوية و سائر أنشطتها.
ويتضمن البرنامج التوعوي الذي انطلق في 3 مايو الجاري ست ورش عمل تمتد حتى الخامس من يونيو المقبل ويتم عقدها أسبوعيا في مبنى سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة).
وتختص هيئة أسواق المال الكويتية التي تأسست في فبراير 2010 بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة للقانون.