“أسيكو” توقع العقد النهائي لبيع 30.2 مليون سهم في “تابعة” بقيمة 18.14 مليون دينار تأكيدا لما انفردت بنشره "السياسة" في 30 يناير الماضي

0

تأكيداً لما انفردت بنشره “السياسة” بتاريخ 30 يناير الماضي حول بيع حصة ستراتيجية في شركة “أسيكو للانشاءات ” ، كشفت شركة أسيكو للصناعات امس عن توقيع العقد النهائي لبيع أسهم تُقدر بنحو 30.23 مليون سهم من الأسهم المملوكة في شركتها التابعة “أسيكو للإنشاءات”، وذلك بقيمة 18.14 مليون دينار تقريباً. ووفق بيان الشركة على الموقع الرسمي للبورصة ، فإنها ستقوم بكافة الإجراءات القانونية والتنظيمية في سبيل إتمام العقد. وتابعت أنه نتيجة للتوقيع ستنخفض نسبة ملكية أسيكو للصناعات في أسيكو للإنشاءات من 70% إلى 47%، كما سيصبح تصنيف شركة الإنشاءات إلى زميلة . وبحسب البيان، سوف يترتب على إتمام البيع أرباح وفائض إعادة تقييم الحصص المُتبقية في حدود 37 مليون دينار والتي ستقوم “أسيكو” باستخدامها في إعادة هيكلة باقي موجوداتها لتضمن الاستغلال الأمثل للفوائض.
وكانت أسيكو قد أعلنت نهاية مايو السابق، توقيع مذكرة تفاهم لبيع أسهم تُقدر بنحو 30.23 مليون سهم من الأسهم المملوكة في شركتها التابعة “أسيكو للإنشاءات”، وذلك بقيمة 18.14 مليون دينار تقريباً.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة عشر + اثنا عشر =