أشيكي: العلاقات اليابانية – الكويتية تاريخية ومتطورة استذكر خلال حفل "قوات الدفاع الذاتي" مشاركة بلاده في التحرير

0

العميد الحافظ : نتطلع لمزيد من التعاون العسكري مع اليابان خلال الفترة المقبلة

كتب- محمد غانم:

وصف السفير الياباني لدى البلاد تاكاشي أشيكي العلاقات اليابانية – الكويتية بالتاريخية والمتطورة على جميع الأصعدة، لافتا إلى تطابق وجهات نظر البلدين حول العديد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية.
وقال السفير اشيكي في تصريح للصحافيين خلال حفل استقبال اقامته السفارة اليابانية لدى الكويت لقوات الدفاع الذاتي اليابانية مساء اول من امس أن بلاده تحتفل بالذكرى الرابعة والستين لتأسيس قوات الدفاع الذاتي اليابانية، مستذكرا مشاركة بلاده في حرب تحرير الكويت في عام 1991 عبر زوارق بحرية متخصصة في إزالة الألغام البحرية وتمركز حوالي 330 من قواتهم بعد ذلك في قاعدة “علي السالم” الجوية ومساهمتهم في إعادة إعمار العراق.
من جانبه، أكد آمر القوى الجوية الكويتية العميد الركن عادل الحافظ تميز العلاقة الكويتية اليابانية على الصعد كافة، مثمنا دور اليابان الداعم للكويت إبان تحريرها من الغزو العراقي. وأعرب العميد الحافظ في تصريح للصحافيين عقب حضوره حفل الاستقبال ممثلا رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر عن تطلعه أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون والتنسيق في كل المجالات المتعلقة بالعمل العسكري مع الأصدقاء في اليابان.
من جانبه، قال الملحق العسكري الياباني الجنرال آر اي يامي في كلمة له خلال الحفل إن قوات الدفاع الذاتي اليابانية أسهمت بشكل كبير في مساعدة الحلفاء وخصوصا الكويت بإعادة تأهيل وإعمار العراق بعد مرحلة التحرير.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

13 − ثلاثة =