الخارجية تصدر دليلاً اقتصادياً يتضمن الاتفاقيات التجارية للبلاد

أصدرت وزارة الخارجية الدليل الاقتصادي الخامس لوزارة الخارجية لعام 2014 – 2015 باللغة الخارجية تصدر دليلاً اقتصادياً يتضمن الاتفاقيات التجارية للبلاد

الإنكليزية وذلك بعد صدوره باللغة العربية في شهر يونيو الماضي.
وقال مدير الإدارة الاقتصادية في الوزارة السفير عادل حمد العيار في تصريح أمس إن الدليل الاقتصادي باللغة الإنكليزية يتضمن معلومات وافية عن الهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية إضافة إلى الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية واللجان المشتركة والفنية لدولة الكويت وآخر القروض والمنح والمعونات الفنية للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وأضاف السفير العيار أن الدليل في نسختيه باللغتين العربية والإنكليزية تم توزيعه على المؤسسات الحكومية في البلاد وسفارات دولة الكويت والبعثات الديبلوماسية والممثليات الكويتية المعتمدة في الخارج إضافة إلى سفارات الدول الشقيقة والأجنبية الصديقة والبعثات الديبلوماسية المعتمدة لدى البلاد.
وأوضح أن إصدار الدليل يأتي إدراكا من وزارة الخارجية لأهمية البعد الاقتصادي ودوره الحيوي والمهم في العلاقات ما بين الدول ولاسيما في ضوء التغيرات الجذرية والمتسارعة التي تشهدها دول العالم.
وذكر أن الدليل يندرج ضمن انتهاج الكويت مفهوم الدبلوماسية الاقتصادية التي شلكت مع الديبلوماسية السياسية خطين متوازيين وأضحت أركان الديبلوماسية الكويتية الجديدة نهجا متكاملا عبر ثلاثية الديبلوماسية السياسية والاقتصادية والإنسانية.