“أصدقاء المطار” يواكبون موسمي السفر والحج وزارة الشباب والطيران المدني نظمتا لقاءً مفتوحاً مع المتطوعين

0

كتب – محمد غانم:

أكد مستشار الإدارة العامة للطيران المدني مسؤول فريق التطوع في مطار الكويت فؤاد بوشهري أن متطوعي أصدقاء المطار “استعدوا لموسم السفر منذ شهر رمضان الماضي، كما استعدوا لموسم الحج”، مشيرا الى أنهم استفادوا من مشاركتهم في هذا العمل التطوعي.
واضاف بوشهري في تصريح صحافي على هامش اللقاء المفتوح مع متطوعي أصدقاء المطار الذي أقامته إدارة الطيران المدني مساء أول من امس بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب: إن هذا اللقاء يهدف إلى “الاستماع لتجربة المتطوعين والأخذ بوجهة نظرهم بما يخدم المسافرين والعمل على تفادي المشكلات التي تواجههم”.
وذكر أن “فترة عمل المتطوعين تم تقسيمها إلى ثلاث فترات بواقع أربع ساعات لكل فترة، كما أن هؤلاء الشباب يقدمون الخدمات التطوعية الإرشادية للمسافرين لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة”.
من جانبها، قالت مديرة إدارة العمل التطوعي بالتكليف في وزارة الدولة لشؤون الشباب العنود الصبيحي انه للعام الثاني على التوالي شارك عدد من الشباب المتطوعين في مشروع “أصدقاء المطار”، مشيرة الى ان دور الوزارة الأساسي في هذا المشروع يتمثل في توفير عدد من المتطوعين الشباب لتقديم خدمات للمسافرين والتسهيلات التي يحتاجونها خلال فترة الصيف الحالي. وأضافت ان مشاركة الشباب في هذا العمل تمت من خلال موقع الوزارة عبر رابط “ايادينا” الذي يعلن عن جميع الفرص التطوعية التي توفرها الوزارة، مشيرة الى ان المتطوع بامكانه التسجيل من خلال هذا الرابط، وبالتالي تتكون لدى الوزارة قاعدة بيانات، ثم يتم عمل دورة تدريبية تؤهل الشباب قبل قيامهم بعمليات التطوع.
وبينت أن اعمار المتطوعين ما بين 18 و34 سنة، وأن عدد المشاركين كان يتراوح ما بين 60 و120 متطوعا وذلك بسبب موسم السفر والدراسة، معربة عن شكرها لكل المتطوعين الذين شاركوا في هذا العمل الجليل حيث ستنظم في الخامس من شهر ديسمبر المقبل حفل تكريم لجميع المتطوعين تزامنا مع اليوم العالمي للعمل التطوعي.
في السياق ذاته، قال زواوي أحمد الزواوي من قسم العلاقات العامة والاعلام في الإدارة العامة للطيران المدني: إن الهدف من إقامة اللقاء المفتوح والاحتفال وتكريم المتطوعين هو تقديم الشكر لهؤلاء الشباب الذين بادروا بالعمل خلال موسم السفر الجاري، مشيرا الى “إقبال الشباب على العمل التطوعي مع تضاعف أعداد المشاركين مقارنة بالأعداد المشاركة خلال العام الماضي”.
من جانبها، قالت ممثل الهيئة العامة للشباب علياء بهبهاني: إن المتطوعين “يعملون في حملة أصدقاء المطار لمساعدة رجال “الطيران المدني” ووزارة الداخلية لتنظيم حركة سير المسافرين خاصة مع دخول موسم الحج والعطل الصيفية التي يتزايد خلالها عدد المسافرين”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × خمسة =