أصول “المدينة للتمويل والاستثمار” زادت 4.01 % إلى 39.9 مليون دينار في 2017

0 6

ناقشت الجمعية العمومية العادية لشركة المدينة للتمويل والإستثمارجميع البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 ووافقت على عدم توزيع أرباح عن العام الماضى. وكانت الشركة قد حققت أرباحا سنوية بلغت 381.4 ألف دينارفيما تجاوزت ايراداتها حاجز المليوني دينار.
وقال الرئيس التنفيذى للشركة نيوسف العبد الرزاق :”نجحنا في تخفيض إجمالي مصروفات الشركة بقيمة 472.7 ألف دينار وبنسبة 26% عن العام قبل الماضي”. و ذكر العبدالرزاق أن ستراتيجية الشركة الآنية وبعد النجاح الملموس لخطة إعادة الهيكلة تسير فى طريقها الصحيح نحو تطوير أطر العمل وتنمية الإستثمارات الحالية على الرغم من المعوقات التى نجدها من حالة التخبط فى الأسواق الإقليمية وإرتفاع معدلات المخاطرة بالمقارنة بالعوائد المتوقعة مما يتطلب منا التدقيق بشكل أكبر من ذي قبل فى إنتقائية الإستثمارات.
وعن الوضع المالي للشركة أضاف العبدالرزاق: سجل العام الماضي نموا فى إجمالي أصول الشركة بنسبة 4.01% لتبلغ39.9 مليون دينار بنهاية العام, وبل ونجحنا أيضا فى تخفيض إجمالى الإلتزامات بنسبة 18.1% وأضاف أن إجمالى إلتزامات الشركة تمثل 13.7% فقط من إجمالى الأصول وهى بالطبع لا تعد نسبة تذكر أو تشكل أى أعباء على الهيكل المالى للشركة وبصفة خاصة أنها ليست كلها إلتزامات حالية واجبة السداد ونحن نسعي بشكل دائم الى الإلتزام تجاه الدائنين وهو ما أثبته الواقع العملى خلال العاميين الماضيين بحمد الله.
و أضاف العبدالرزاق “أن الوضع الحالي للشركة بشكل عام يختلف عن الفترات السابقة حيث نجحنا فى تسوية كل الملفات العالقة تقريبا من مديونيات و مشكلات قانونية بالإضافة الى عملية التطوير الإدارى داخل الشركة مما كان له أكبر الأثر على معدلات الأداء”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.