أعظم سبعة أطعمة صديقة لتخفيض الوزن

0 251

إذا كنت ترغب جدياً في إنقاص وزنك، فمن المهم أن تعرف ما يمكنك تناوله من طعام.
وهذا لا يعني بطبيعة الحال أن تتخطى وجبات طعامك وأن تدخل في مرحلة تجويع بالمعنى الحرفي، فليس ذلك هو سبيل إنقاص الوزن واكتساب الرشاقة.
كل ما ينبغي عليك عمله هو أن يكون مطبخك به من المواد الغذائية ما يمكنه تحقيق أهدافك في الرشاقة وتأدية مهمة إنقاص الوزن بشكل صحيح.
لذا فإن الأطعمة التي ينبغي تناولها يجب أن تكون غنية بالمواد المغذية وبها قدر كبير من مضادات الأكسدة. لقد رأينا أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يمكن أن تساعد في تقليل الوزن. وإذا كان لديك الطعام المناسب، فسوف تشعر بالشبع والنشاط طوال اليوم.
نعرض لك – عزيزي القارئ – مجموعة من الأطعمة التي لا تساعدك فقط على إنقاص الوزن بشكل فعال. بل إنها تساعد أيضًا في تحسين صحتك وإعطائك مظهرًا شبابيًا:
التفاح:
“تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب”. هذا قول صحيح تماما، لأن التفاح يمنحك العديد من الفوائد الصحية. فهو غني بالبكتين، وهو مركب يبطئ عملية الهضم بشكل طبيعي ويجعلك تشعر بالشبع طوال اليوم.وتبين الدراسات أن تناول تفاحة مع كل وجبة يقلل من شهيتك، ويكبح جماح الإفراط في تناول الطعام، ما يؤدي إلى تخفيض السعرات الحرارية التي تصل لجسمك. كما أن التفاح غني بمضادات الأكسدة، والألياف وفيتامينC ويمكن لخل التفاح أيضا أن يساعدك في ضبط وزن جسمك.

القرنبيط:
القرنبيط مصدر كبير للكالسيوم، كما يساعد في مقاومة مرض السرطان. وقد اعتبر القرنبيط سر بناء الجسم السليم ولكونه غني بالألياف، وتنخفض فيه السعرات الحرارية ( كل حصة من القرنبيط ليس بها أكثر من 30 سعرة حرارية)
الطريقة الأفضل لتناول القرنبيط هي الغلي ليسهل عليك هضمه.
اللوز:
يعتبراللوز من أفضل مصادرالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.و هذه الدهون تساعد في السيطرة الكوليسترول وتقلله، كما أن اللوز غني بالألياف أيضًا. والأشخاص الذين يدرجون اللوز في غذائهم يفقدون الوزن بسهولة.

الفلفل الحار:
توصل العديد من الدراسات إلى أن إضافة بعض الفلفل/‏أو الفلفل الحار إلى أطباقك يساعد في تقليل الوزن بسهولة. فالفلفل من الأطعمة الصديقة لفقدان الوزن. كما أنه يعزز عملية الأيض (التمثيل الغذائي) لأنه يحتوي على مركب يسمى الكابسيسين capsaicin الذي يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون. كما أنه مصدر غني بفيتامين C.

البيض:
يمكننا اعتبار البيض مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الحيوية. فهو مصدر رائع للبروتين، ويساعدك على تقليل الوزن. لأن جميع الأطعمة الغنية بالبروتين تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وتبقيك في حالة من الشبع الذي يضمن نشاطك طوال اليوم. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من البروتين مقارنة بالكربوهيدرات هم أكثر رشاقة.
الشاي الأخضر:
يمكن اعتبار الشاي الأخضر من نعم الطبيعة التي تساعدنا على تخفيض الوزن. فهو احد أفضل أصدقاء تخفيض الوزن بشكل فعال. والشاي الأخضر له العديد من الفوائد التي يجب أن يعرفها الجميع. فهو يحسن معدلات الأيض (التمثيل الغذائي) وبه الكثير من مضادات الأكسدة. وهو يساعد في مقاومة الالتهابات، ويساعد على حرق الدهون وزيادة مستوى الطاقة.
ووفقا للدراسات، يمكن للأشخاص الذين يتناولون ما لا يقل عن 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميا، حرق الدهون بشكل أسرع، وخاصة دهون منطقة البطن. وتتيح
مضادات الأكسدة القوية الموجودة فيه هضم الطعام ببطء وبشكل طبيعي، كما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ومن ثم يقلل السعرات الحرارية.

الليمون:
مع القليل من الليمون، يمكن لبنات حواء الحصول على بشرة نضرة وفي نفس الوقت يحصلن على الرشاقة، ويمكنك إضافة الليمون في السلطات. كل ما سبق يساعد على تخطيط أسلوب غذائي يمكنك من تخفيض الوزن، وتحقيق اللياقة والرشاقة لجسمك كما يحسن صحتك بشكل عام فلا تهمل ذلك حتى تكون حياتك خالية من المشكلات الصحية وتنعم فيها بالصحة والعافية والمظهر الجميل. عن موقع: www.selfgrowth.com

You might also like