أعلى معدل شفاء يومي من “كورونا” بـ 1230 حالة تسجيل 851 إصابة جديدة و7 وفيات خلال 24 ساعة

0 155

279 مواطناً من بين المصابين و165 هندياً و129 مصرياً و86 بنغالياً

“الفراونية” الأعلى بـ 279 حالة والجليب في مقدمة “السكنية” بـ 84 إصابة

200 مريض في العناية المركزة و799 أنهوا فترة الحَجْر المؤسسي

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أعلى معدل للشفاء منذ ظهور وباء “كورونا” في الكويت وحتى الآن بواقع 1230 حالة، ليرتفع إجمالي المتعافين من مرض “كوفيد 19” في البلاد إلى 11386 حالة، بما يشكل 42.1% من إجمالي عدد الإصابات و46% من حالات الشفاء خلال الأسبوع الماضي.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند في الإفادة اليومية حول آخر تطورات المرض، تسجيل 7 وفيات جديدة بمرض “كوفيد – 19″، رفعت إجمالي الوفيات المسجلة الى 212 حالة.
وأشار إلى تسجيل 851 إصابة جديدة بمرض “كوفيد – 19” في الكويت خلال الـ 24 ساعة الماضية، رفعت إجمالي الإصابات المسجلة التي ثبتت إصابتها بالمرض إلى 27043 حالة.
وأضاف أن الحالات الجديدة منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض، وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم.
وتابع: إن من بين الحالات التي رصدت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 279 حالة لمواطنين كويتيين، و165 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و129 مصريا، و86 بنغلاديشيا، أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة.
وأوضح بأنه تم رصد 279 حالة في منطقة الفروانية الصحية، و214 في “الأحمدي”، و139 في “الجهراء”، و117 في “حولي”، بالاضافة الى 102 حالة في منطقة العاصمة الصحية.
أما عن المناطق السكنية التي رصد فيها أكبر عدد للإصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية، فاشار الى رصد 84 حالة في منطقة جليب الشيوخ و59 حالة في منطقة الفروانية، و53 في العبدلي، و45 حالة في خيطان و36 في منطقة حولي، بالاضافة الى 34 حالة في منطقة المنقف.
وأشار السند إلى أن عدد متلقي الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ 200 حالة، لافتا إلى أن المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض كوفيد – 19، ومازالت تتلقى الرعاية والمتابعة الطبية اللازمة بلغ 15445 حالة.
وأكد أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغ 799 حالة، منها 21 حالة لمواطنين كويتيين، 778 حالة لمقيمين من جنسيات مختلفة، وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.
ولفت إلى اجراء 3349 مسحة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما جاوز المجموع الكلي لعدد الفحوصات حتى الآن 293 ألفا و362 مسحة مخبرية.
وأكد السند أن هناك عددا من المعطيات التي جعلتنا نقرر الانتقال من مرحلة إلى أخرى في خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، مثل ثبات الأرقام وانخفاض نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات والعناية المركزة وانخفاض عدد الإصابات.
وأوضح بأنه بعد اعتماد بروتوكول المتابعة المنزلية للحالات المصابة، هناك إرشادات يجب اتباعها خلال فترة العزل المنزلي للمصابين ومنها عدم الخروج من المنزل طوال فترة العزل ومداومة تهوية الغرفة والالتزام بالنظافة الشخصية وأهمها غسيل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، ومنع دخول أي من أفراد الأسرة غرفة عزل المصاب.

مسؤولية مضاعفة
من جانبها، أكدت رئيس المركز الوطني لتطبيق اللوائح الصحية الدولية د. سندس القبندي أن رفع الحظر لا يعني اختفاء الفيروس، بل ستزيد مسؤولية الفرد بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية في التصدي للفيروس واحتوائه.
وأشارت إلى أن المركز يعد حلقة الوصل بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية بما يقوم به من متابعة يومية عن حالة الوباء على المستوى العالمي.
وأوضحت أن المركز ساهم في سرعة وضع الإجراءات الاحترازية لمجابهة الفيروس، منذ ظهوره وحتى الآن، لافتة إلى أن اللوائح الصحية الدولية من الأولويات العالمية، حيث أن هناك 196 دولة حول العالم ملزمة بتطبيق هذه اللوائح والتي الغرض منها هو مساعدة المجتمع الدولي على الوقاية من الأمراض.
وذكرت القبندي ان المركز قام ولا يزال بدور مهم وحيوي منذ ظهور الوباء في الكويت وحتى الآن، مشيرة إلى مشاركة المركز وجميع الجهات في احتواء الفيروس ووقف انتشاره.

ثلاث إصابات لمتطوعين في جمعية الروضة

كتب- فارس العبدان:

اعلنت جمعية الروضة وحولي التعاونية عن توقف خدمة الطلب عبر موقعها الالكتروني بعد تأكد إصابة ثلاثة من المتطوعين بفيروس كورونا. وقالت الجمعية في بيان لها ان ايقاف الخدمة سيكون لحين استكمال فحوصات بقية المخالطين ومن ثم يتم اتخاذ القرار حسب الحالات.

You might also like