أعياد الكويت تعمُّ عواصم ومدن العالم مسؤولون وشخصيات توافدوا على بعثات البلاد للتهنئة

0 157

الكويت – عواصم: عمت الاحتفلات الوطنية الكويتية عواصم ومدن العالم، إذ احتفلت البعثات الكويتية في كل من نيورك وابوظبي وبرن ودكار وجنيف والمغرب والجزائر ومالطا وتركيا وأوكرانيا وبلجيكا وموريتانيا والسنغال والهند بمناسبة العيد الوطني الـ59 والذكرى الـ29 ليوم التحرير.وحضر الاحتفالات عدد من المسؤولين الدوليين والشخصيات السياسية والثقافية والديبلوماسية للتعبير عن تهنئتهم للكويت بهذه المناسبة، فيما رفع سفراء الكويت أسمى أيات التهاني لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد والشعب الكويتي بالمناسبة، مستذكرين معاني المناسبة وما شهدته وتشهده الكويت من نهضة على مختلف المستويات.
واشادوا بدور سمو امير البلاد الانساني في خدمة القضايا الاقليمية والاسلامية والعربية والخليجية ودعمه المتواصل للعمل الخيري في الدول التي تعرضت للكوارث والحروب والدمار من اجل اغاثة المنكوبين واعادة الاعمار فيها.
في هذا السياق، قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم ان حرص رؤساء مختلف منظمات الامم المتحدة وكبار الشخصيات من الدول الشقيقة والصديقة على تهنئة الكويت في عيدها الوطني وذكرى تحريرها يعكس المكانة الدولية المرموقة التي تحظى بها في اروقة الامم المتحدة ومنظماتها.
بدوره، أقام مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي وقنصل عام الكويت لدى نيويورك حمد الهزيم حفل استقبال في مقر بعثة الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة شارك فيه حشد كبير من المسؤولين الأمميين والسفراء والديبلوماسيين من الدول العربية والإسلامية والأجنبية والدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى جانب عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية ورجال الأعمال والجالية الكويتية الموجودة في نيويورك.
وسلط العتيبي الضوء على علاقة الكويت بالامم المتحدة التي شهدت خصوصا بعد تحرير الكويت من الغزو العراقي الغاشم علاقة وطيدة في مجالات مختلفة تعززت في الزيارات المتبادلة او بمشاركات الكويت في عدد كبير من الاجتماعات رفيعة المستوى.
وفي أبوظبي أقامت سفارة الكويت احتفالية وطنية مميزة حضرها وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير التسامح الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ووزير العدل الاماراتي سلطان الظاهري ووزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني الزيودي ووزيرة دولة الدكتورة ميثاء الشامسي وعدد من المسؤولين الاماراتيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية في الدولة.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد عمق العلاقات الأخوية الراسخة والروابط التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والكويت والتي تزداد قوة وصلابة في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين.
وتمنى بن زايد للكويت دوام التقدم والرخاء والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد.
من جانبه، قال القائم بالاعمال بالانابة في سفارة الكويت لدى الامارات الشيخ صباح المالك «ان الاحتفالية تعد احدى المناسبات البارزة للتعبير عن مشاعر الولاء والانتماء للوطن وتجسد احدى صور التلاحم والترابط بين الشعب الكويتي وقيادته الرشيدة».
وفي العاصمة السويسرية برن، قال سفير الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب ان الاحتفال بذكرى استقلال الكويت ومناسبة تحريرها اصبح مناسبة تحرص شريحة واسعة من الساسة والديبلوماسيين ورجال الاقتصاد والاعلام في سويسرا على المشاركة فيها لتهنئة الكويت بهذه المناسبة.
بدوره أقام سفير دولة الكويت لدى السنغال صالح الصقعبي حفل استقبال في قاعة المسرح الكبير بالعاصمة دكار وذلك بحضور ممثل الحكومة السنغالية وزير الإسكان عبد الكريم فوفانا وجمع غفير من كبار الضيوف والمدعوين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد ومندوبي الإعلام والصحافة المحلية.

You might also like