أغذية تجعلك تستمتع بالنوم العميق

0

مع انغماس المرء في أعماله اليومية، وانشغاله بالكثير من المهام والواجبات التي تحتاج المزيد من الجهد والنشاط الدائب قد يغفل عن تناول الطعام الصحي المناسب ومن الطبيعي ان يشعر بالتعب والارهاق بسبب تلك الضغوط المستمرة بل قد يشعر انه محروم من الطاقة الكافية، وهذا ما يؤثر سلباً على نمط حياته اليومية ومن شأن الارهاق ان يصيب المرء بامراض واوجاع ومشكلات صحية مختلفة كالانيميا والاكتئاب والضغوط النفسية والتقلب المزاجي وهذه الحالات الصحية تصيب الرجال والنساء من مختلف الاعمار والسبب الرئيسي كما هو التعب والارهاق البدني والنفسي. في حالات الاصابة بالارهاق والضغوط النفسية لابد من استشارة الطبيب للتأكد من سبب المشكلة فاذا تأكد المريض ان السبب ناتج عن التعب الزائد وكثرة المشاغل وضغوط العمل اليومية فان انسب وسائل العلاج تتمثل في تناول الطعام الصحي وهذا الطعام ينبغي ان يحتوي على الفيتامينات خصوصا فيتامينات» B1»و»C «و»E « والمعادن.
الاغذية الغنية بفيتامين» B» انسب المأكولات في حالات التوتر والاجهاد والضغوط النفسية وهذا الفيتامين يحقق التوازن النفسي والذهني كما انه يقاوم التقلبات المزاجية التي تسبب الضغوط والمتاعب النفسية، وينشط الاداء الذهني الايجابي الذي يقاوم المشاعر العصبية خصوصا في حالات التعب والاجهاد والتعرض للضغوط النفسية.
المكملات الغذائية التي تحتوي الحديد علاج مفيد جدا في حالات الاصابة بالانيميا والمعروف ان الانيميا تصيب هؤلاء الذين تنخفض في اجسامهم نسبة الحديد في الدم وتصيب الانيميا النساء اكثر مما تصيب الرجال «خصوصا اثناء الدورة الشهرية» ويرجع السبب الى زيادة الشعور بالتعب والاجهاد وهبوط الطاقة وهذا عادة ما يحدث عند انخفاض مستوى الحديد في الجسم.
لهذا ينيغي الحرص على تناول الاغذية الغنية بالحديد لمقاومة مشاعر التعب والارهاق كالحليب والسبانخ والملوخية والكرنب الملفوف وهذه المأكولات ترفع مستوى الطاقة والانتاجية كما أنها تجدد الحيوية والنشاط.
إذا تنوعت المكملات الغذائية التي يتناولها المرء فإن ذلك يظل لصالح الطاقة التي يتمتع بها. والجمع بين الزنك والمغنسيوم وفيتامين B6 من شأنه دعم النشاط الجسماني المبذول. كما أنه يوفر نوعا هادئا ومريحا للمرء طول الليل.
المعروف أن النوم العميق ينشط الدماغ ويريح النفس والجسم وللنوع تأثير، ايجابي يفيد البدن، ويرفع مستويات التيستوستيرون. كما أن للمغنسيوم تأثيره الجيد على الجسم أثناء النوم، هذا الى جانب التأثيرات الايجابية الأخرى لفيتامين B وفيتامين B6 الذي يساعد الجسم على امتصاص المزيد من العناصر الغذاية عبر مجرى الدم.
هذه العناصر الغذائية الصحية الفعالة تزيل مشاعر التعب والضغوط العصبية، وتحقق للمرء مزيدا من الاستمتاع بالنوم العميق، والاسترخاء الكافي، والراحة النفسية طوال اليوم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة + 11 =