أغيري يبدأ مشواره مع الفراعنة بسحق النيجر

0 4

القاهرة- محمد الدمرداش:

اكتسح المنتخب المصري الأول لكرة القدم، نظيره منتخب النيجر بستة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما اول من امس على إستاد برج العرب بالإسكندرية في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا في الكاميرون العام المقبل. المنتخب المصري سجل سداسيته عن طريق محمد صلاح “هدفين”، ومروان محسن وأيمن أشرف وصلاح محسن ومحمد النني، ليحصد الفريق 3 نقاط غالية ترفع رصيده إلى 3 نقاط في المجموعة وتعيد إليه فرصة المنافسة على التأهل وبلوغ نهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون، خاصة بعد الخسارة الأولى في بداية المشوار أمام منتخب تونس على إستاد رادس بهدف دون مقابل.
من جانبه، أكد المكسيكى خافير أغيري المدير الفني للمنتخب المصري، أن الفوز الذي حققه الفريق على النيجر، بسداسية نظيفة، جاء نتيجة لمطالبته للاعبين بضرورة تحقيق فوز عريض على منتخب النيجر الذي ظهر بشكل متواضع للغاية، مؤكدا أنه تمسك بضرورة تسجيل أكبر عدد من الأهداف في شباك النيجر لإعادة الثقة مرة أخرى للاعبين.
أوضح أغيري أن مروان محسن مهاجم المنتخب والأهلي، لاعب جيد، ولكنه تعرض للإصابة خلال المباراة وظهر بمستوى جيد خلال تلك المواجهة، ولكن في النهاية يظل علي غزال الوجه العائد مرة أخرى لصفوف الفراعنة، أفضل لاعبي المنتخب في مباراة النيجر في ظل تألقه اللافت للأنظار بشكل واضح.
عن الانسجام بين لاعبي المنتخب قال أجيري إن معدل الانسجام جيد لوجود علاقة رائعة بين اللاعبين، والفريق لم يتدرب سوى لأربعة أيام فقط، ومن المنتظر أن يتطور الأداء ويزداد الانسجام بين اللاعبين مع توالي التجمعات الدولية والإعداد الجيد لمواجهتي سوازيلاند خلال شهر أكتوبر المقبل.
عن تغييره لعلى غزال في الدقيقة 58 بالشوط الثاني ونزول عمرو وردة بدلا منه، قال أغيري إنه فضل تجربة خطة جديدة خلال الشوط الثاني في ظل التفوق بأربعة أهداف، مختتما حديثه بأنه سعيد بمستوى محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، مشيرا إلى أنه مستمتع بشد بالتدريب مع صلاح فهو لاعب رائع للغاية ووجوده مهم كثيرا للمنتخب المصري.
كشف المدرب المكسيكي عن غياب أحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون الإنكليزي في المواجهة المقبلة أمام سوازيلاند بسبب حصوله على بطاقة صفراء أمام النيجر وبالتالي من الممكن استبعاده تماما من مواجهتي سوازيلاند ومعسكر أكتوبر ومحاولة تجهيز البديل المناسب، مشددا على أن المنتخب يمتلك البدلاء في هذا المركز، وستكون هناك تعديلات في تشكيل الفريق خلال المعسكر المقبل.
من جانبه، قال هاني رمزي المدرب العام لمنتخب مصر، إن الجهاز صمم على تسديد محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول لركلة الجزاء الثانية ضد النيجر على الرغم من فشل اللاعب في تسديد الركلة الأولى ونجاح حارس النيجر في التصدي لها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.