أغيري يستبعد صلاح من رحلة سوازيلاند

0

القاهرة – محمد الدمرداش:

قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكر القدم بقيادة المكسيكي خافيير أغيري استبعاد محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي من رحلة الفراعنة إلى سوازيلاند لمواجهة منتخبها يوم الثلاثاء المقبل.
وخضع محمد صلاح لكشف طبي من جانب الجهاز الطبي للمنتخب المصري، أثبت صعوبة لحاق لاعب ليفربول بمواجهة الثلاثاء ليتم استبعاده نهائيا من الرحلة، مع ضم محمد النني لاعب أرسنال الإنكليزي وعمرو طارق المحترف بالدوري الأميركي للرحلة رغم الإصابة التي يعاني منها اللاعبان.
وحقق المنتخب فوزا كبيرا على سوازيلاند بالقاهرة بأربعة أهداف مقابل هدف على ستاد السلام، اول من امس، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، ووصل المنتخب المصري إلى نقطته السادسة في المجموعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بعد إسقاط سوازيلاند بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث سجل رباعية الفراعنة، أحمد المحمدي ومحمود حسن تزيغيه ومروان محسن إلى جانب محمد صلاح، الذي سجل هدفا رائعا من “ضربة ركنية” مباشرة سكنت شباك حارس سوازيلاند، فيما سجل الضيوف هدفهم الوحيد في الشوط الثاني من خطأ فادح لطارق حامد لاعب الوسط، ومحمد الشناوي حارس المرمى.
وتغادر البعثة في الثانية عشرة من ظهر اليوم، في طريقها إلى سوازيلاند لخوض المباراة المهمة، حيث تستغرق الرحلة قرابة 7 ساعات حتى الوصول إلى عاصمة سوازيلاند القريبة من جنوب أفريقيا، حيث سيكون بعض ممثلي السفارة المصرية في موزمبيق، خصوصا في ظل عدم وجود تمثيل ديبلوماسي مصري في سوازيلاند.
ويؤدي المنتخب تدريبا خفيفا، اليوم، على ملعب الكلية الحربية بمصر الجديدة، قبل أن تسافر البعثة مباشرة إلى سوازيلاند، ويكتفي الفريق بأداء تمرين أساسي وحيد على ملعب “مافوسو” بالعاصمة عصر الغد، قبل خوض المباراة بعد غد والتي تقام في الرابعة عصرا.
ونجح مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة في إنهاء أزمة سفر بعثة الفراعنة إلى سوازيلاند بعد التعاقد مع شركة الطيران الوطنية لنقل الفريق عبر طائرة خاصة لخوض مباراة الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا.
ووجد مجلس الجبلاية نفسه في أزمة كبيرة بسبب ضخامة مبلغ التعاقد مع الطائرة، قبل أن تتدخل الشركة الراعية للاتحاد والمنتخب، وتنجح في توفير طائرة خاصة بقيمة تصل إلى 170 ألف دولار أميركي، من أجل توفير الراحة للبعثة، وحتى لا يشعر اللاعبون بأي إجهاد بسبب طول رحلة الطيران العادي والتي تستغرق 18 ساعة بين السفر إلى جنوب إافريقيا ومنها إلى سوازيلاند.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

10 + واحد =