أفضل المكملات الطبيعية التي تعزز الذاكرة

0 476

هل تعاني من ضعف الذاكرة ومن تدهور الوظائف الإدراكية بشكل كبير أكثر مما كان الناس في العصور القديمة؟ وهل خسارتك للذاكرة خطيرة بما يكفي لعرقلة أنشطتك اليومية؟ هل تواجه مشكلات في ترتيب أو معالجة القضايا؟ لو كانت إجاباتك بالإيجاب ربما احتجت لمراجعة أحد الاختصاصيين في مجال الذاكرة والوظائف العقلية لإجراء تقييم واقعي لحالتك.
يلعب النظام الغذائي دوراً هاماً في تقوية الذاكرة. وقد توصل أحد الأبحاث مؤخراً إلى أن اختيار نظام غذائي صحي على سبيل المثال يشمل كمية كافية من زيت الزيتون (القطفة الأولى) أو المكسرات يؤدي إلى تعزيز الذاكرة ، كما أن فقدان الذاكرة على المدى القصير، ونقص مرونة الدماغ بالنسبة للأفراد الذين يعانون من الفشل المعرفي كل ذلك قد يكون بسبب عدم كفاية فيتامين B12 عامة بين كبار السن والنباتيين، وقد خلصت معظم البحوث إلى أن استهلاك فيتامين B12 والاستفادة من المكملات الطبيعية يزيد من قوة الذاكرة.
مثل الكثير من الموضوعات الصحية ، كان هناك الكثير من النقاش والجدل حول كفاءة مكملات تقوية الذاكرة. وبالتحديد مكملات مثل الجنكو بيلوبا والجنسنج ginkgo biloba و ginseng والتي اعتبرت لفترة طويلة فعالة للذاكرة ، وقد خضعت للتحقيق في وقت متأخر، وانتهت البحوث إلى أنه لا يوجد دليل ثابت بأنها تضمن تعزيز الذاكرة. مكملات زيت السمك هي واحدة من المكملات الغذائية لتعزيز صحة الذاكرة فيتامين E. وهو متوفر في الزيوت النباتية والمكسرات والبذور والخضراوات الورقية الداكنة . كما أنه يدعم جهاز المناعة في الجسم ويحمي الأنسجة من أضرار الشوارد الحرة. بالإضافة إلى ذلك يساعد في تأخير حدوث الخرف العقلي ومرض الزهايمر.
يبدأ عدد من الأشخاص بضعف بسيط في الذاكرة وانحسار بسيط في الطاقة الذهنية في منتصف عمرهم ، ولا تظهر بوضوح كل علامات التدهور حتى يبلغ المرء الخمسين من عمره. على أية حال فإن الذاكرة العظيمة هي جزء أساسي من الحياة الصحية ومن سمات الحياة الإبداعية ، وعندما يبدأ الضعف والتدهور فعليك البدء في حل المشكلة على الفور.
هناك بعض التمارين الرياضية تفيد في تقوية الذاكرة بشكل كبير . فالتمارين الرياضية تساعد عقلك على توليد عامل نمو عصبي وعقلي جديد وهو بالتحديد يسمى (BDNF) وهذا العامل يقوم بتطوير خلايا الدماغ والارتباطات بين خلايا الدماغ وبعبارة أخرى تغير التمرينات الهوائية أذهاننا وتساعد على تطورها ونموها. وقد أظهر الباحثون أن التمارين الرياضية تعزز حجم منطقة “قرن آمون” في الدماغ وهي المنطقة المسؤولة عن الذاكرة والوظائف المعرفية.
ثبت أن الحصول على الراحة لمدة 15 إلى 30 دقيقة على الأقل تزيد من قوة الذاكرة. في إحدى الدراسات التي أجريت على طلاب إحدى الكليات كانت المجموعة التي حصلت على استراحة لمدة 30 دقيقة ناموا اثناءها كانوا أفضل في أدائهم ممن واصلوا العمل بلا توقف أو فترة راحة.
بعض مكملات تعزيز الذاكرة تقدم الكثير من الوعود، لكن بعضها فقط هو الذي يحقق نتائج طيبة. ويمكنك الاطمئنان لأحد المكملات وهو كبسولات برانول إكس . Branole X capsule والتي تعتبر أحد المكملات الطبيعية التي تعزز الوضوح العقلي من خلال تقوية الذاكرة والمهام الإدراكية ، وهذا المكمل يحتوي على العديد من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تزويد الذهن بالطاقة ، وتحمي خلايا الدماغ من الأذى الشديد.

You might also like